جورجيا تقوم بالتطهير العرقي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18132/

لفت سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا الانظار الى معلومات تفيد بحالات من التطهير العرقي تجري في اوسيتيا الجنوبية. ويزداد الذعر في أوساط السكان. كما يزداد عدد اللاجئين الذين يحاولون النجاة بانفسهم . والكارثة الانسانية قادمة. و يجري قتل النساء والاطفال.

لفت وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف معلقا على ما يحدث قي اوسيتيا الجنوبية الانظار الى معلومات تفيد بوقوع حالات  التطهير العرقي في اوسيتيا الجنوبية. وقال ان الذعر في أوساط السكان يزداد. كما يزداد عدد اللاجئين الذين يحاولون النجاة بانفسهم . والكارثة الانسانية قادمة. ويجري قتل النساء والاطفال. وأضاف قائلا أن الكثير من مواطني اوسيتيا الجنوبية لديهم جنسية روسية . وبموجب قانون روسيا الاتحادية فان مواطنينا اينما كانوا  سيتم الدفاع عنهم من قبل روسيا.

وعبرلافروف عن عدماستياءه  لكون  الطرف الجورجي تجاهل المصالحة الاولمبية التي أعلنت  خلال فترة الالعاب الاولمبية في بكين .

وأشار الوزير الى ان أعمال القيادة الجورجية ضد الشعب الاوسيتي الجنوبي تعرض للشك  مصداقية جورجيا كدولة بصفتها عضوا في المجتمع الدولي .

وفال لافروف للصحافيين: يؤسفنا ان رئيس جورجيا يعلن عبر التلفزيون عن عزمه  على مواصلة ما قد بدأ. ويقول كل ذلك لا تحت انظار العالم الجورجي بل  بل وتحت انظار عالم الاتحاد الاوروبي

ودعا وزير الخارجية الروسي  الرأي العام االدولي  الى الا يغمض عينه عن واقع  شراء الاسلحة الهجومية  الكثيرة من قبل جورجيا.

وأعلن وزير الخارجية الروسي للصحافيين : " أننا حذرنا أكثر من مرة من  صفقات كبرى لشراء الاسلحة الهجومية عقدتها  جورجيا خلال السنوات المنصرمة. وعلى المجتمع الدولي الا يتجاهل ذلك".

 واكد الوزير قائلاً  : الكثير من مواطني اوسيتيا الجنوبية يحملون  الجنسية الروسية . وبموجب قانون روسيا الاتحادية فان مواطنينا  اينما كانوا  سيتم الدفاع عنهم من قبل روسيا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)