الحكم بالسجن 5,5 أعوام على سائق بن لادن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18128/

أصدرت المحكمة العسكرية في قاعدة غوانتانامو الحكم بالسجن لمدة 5,5 أعوام على سليم حمدان اليمني الجنسية السائق السابق لأسامة بن لادن وذلك بتهمة تقديم الدعم المادي للإرهاب. بينما رفض حمدان هذالحكم ، معتبرا نفسه "منفذا أعمى" ولا يتحمل ذنب التآمر ضد المصالح الأمريكية.

أصدرت المحكمة العسكرية في قاعدة غوانتانامو الحكم بالسجن لمدة  5,5 أعوام على سليم حمدان اليمني الجنسية السائق السابق لأسامة بن لادن وذلك بتهمة تقديم الدعم المادي للإرهاب. وأصدرت  الحكم هيئة المحلفين المكونة من ستة ضباط  عسكريين أمريكين في المحاكمة العسكرية التي جرت إبتداء من 21 يوليو/تموز. وأثبتت الهيئة إدانة سليم حمدان بخمس تهم في تقديم الدعم المادي للإرهاب ، فيما برأته من تهمة التآمر مع القاعدة لتنفيذ عمليات إرهابية. وكان حمدان قد نقل عام 2002 إلى معتقل غوانتانامو حيث قضى هناك  حوالي 5 سنوات ، ومن المرجح أن يكمل المدة المتبقية عليه ويطلق سراحه بعد 5 أشهر.

ولم يعترف حمدان بإدانته حيث قال محاموه إن موكلهم مجرد سائق وميكانيكى، ولم يكن له أي دور في أي هجمات إرهابية، وانه يعتبر مجرد "منفذ اعمى"  للاوامر التي صدرت له من الغير ، ولا يمكنه ان يتحمل المسؤولية عن مؤامرة ضد المصالح الامريكية.

وجاء في لائحة الاتهام ضد حمدان البالغ من العمر نحو 40 عاما أنه التقى بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في مدينة قندهار بأفغانستان عام 1996 و "أصبح في نهاية المطاف حارسا وسائقا شخصيا  له،وانه تلقى تدريبا على استخدام البنادق والمسدسات والرشاشات في معسكر تابع للقاعدة، إضافة إلى تسليمه أسلحة وذخيرة وإمدادات أخرى إلى أعضاء في القاعدة أو عناصر مرتبطين بهم".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)