مدفيديف: روسيا كانت وتبقى ضمانة لأمن شعوب القوقاز

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18123/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في اجتماع مجلس الامن القومي الروسي ان روسيا لن تترك بلا عقاب قتل ابنائها في اوسيتيا الجنوبية. وقال الرئيس في الاجتماع الذي عقد لبحث الوضع في منطقة النزاع الجورجي – الاوسيتي الجنوبي حيث شنت جورجيا العمليات القتالية مما ادى الى وقوع اصابات بين رعايا روسيا" انني بصفتي رئيسا ملزم بحماية ارواح وكرامة مواطنينا اينما كان مكان وجودهم".

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في اجتماع مجلس الامن القومي الروسي ان روسيا لن تترك بلا عقاب قتل ابنائها في اوسيتيا الجنوبية. وقال الرئيس في الاجتماع الذي عقد لبحث الوضع في منطقة النزاع الجورجي – الاوسيتي الجنوبي  حيث شنت جورجيا العمليات القتالية مما ادى الى وقوع اصابات بين رعايا روسيا" انني بصفتي رئيسا ملزم بحماية ارواح وكرامة مواطنينا اينما كان مكان وجودهم".
وقال مدفيديف " لقد قادت أفعال الجانب الجورجي الى سقوط ضحايا بشرية وبينهم افراد من قوات حفظ السلام الروسية. وبلغ الامر حد ان رجال حفظ السلام  الجورجيين اطلقوا النيران على رجال حفظ السلام الروس الذين وجب عليهم  القيام معا بمهمة حفظ السلام في المنطقة". وأكد الرئيس الروسي قائلا " اننا لن نترك بلا عقاب قتل  ابنائنا ، وسيطال المذنبون ما يستحقونه من عقاب".
وأعلن الرئيس الروسي ايضا ان افعال جورجيا في اوسيتيا الجنوبية تشكل خرقا فظا للقانون الدولي والصلاحيات التي منحها المجتمع الدولي الى روسيا.
وقال مدفيديف " لقد كان لروسيا ومازال حضور في اراضي جورجيا على أسس قانونية مطلقا  حيث تمارس مهمة صنع السلام بموجب الاتفاقات الدولية المعقودة. علما اننا اعتبرنا وما زلنا نعتبر مهمتنا الرئيسية هي المحافظة على السلام.  لقد كانت روسيا تاريخيا وستبقى ضمانة امن شعوب القوقاز".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)