أولمبياد بكين 2008... وحانت ساعة الصفر

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18109/

إنطلقت اليوم دورة لألعاب الأولمبية الـ 29 في بكين تحت شعار "عالم واحد حلم واحد"، العرس الرياضي الأولمبي الأضخم في التاريخ.

إنطلقت اليوم دورة الألعاب الأولمبية الـ 29 في بكين تحت شعار "عالم واحد حلم واحد"، العرس الرياضي الأولمبي الأضخم في التاريخ.

إتجهت أنظار الملايين في العالم إلى ملعب  "عش الطائر" حيث أضيئت الشعلة الاولمبية في الساعة 8.08.08 مساء يوم الجمعة الذي يصادف 8 من الشهر الـ 8 أغسطس/آب من العام 2008 بحضور عدد كبير من الرؤساء والملوك. ويعد هذا الأولمبياد الأضخم في التاريخ من حيث عدد الدول المشاركة الذي بلغ 205 من أصل 205 دول منضوية تحت لواء اللجنة الأولمبية الدولية. وعدد الرياضيين والرياضيات الذي تخطى الـ 10000 وأيضا من حيث التغطية الإعلامية إذ يحضر هذا الحدث الكبير نحو 22 ألف إعلامي.

في حين ينتظر العالم حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بفارغ الصبر، بدأت منافسات كرة القدم للسيدات والرجال.

ففي منافسات المجموعة الأولى للرجال: فاز المنتخب الأرجنتيني الأولمبي حامل اللقب وأحد أبرز المرشحين للفوز باللقب على نظيره من ساحل العاج بـ 2-1.

وفي المجموعة نفسها تعادل المنتخب الصربي مع نظيره الأوسترالي بهدف لكل منهما

المجموعة الثانية: تعادل المنتخب الهولندي مع نظيره النيجيري من دون أهداف. اما المباراة الثانية في هذه المجموعة فقد جمعت الولايات المتحدة الأمريكية مع اليابان وانتهت بفوز الأولى بهدف وحيد.

المجموعة الثالثة: تغلب المنتخب البرازيلي بصعوبة كبيرة على نظيره البلجيكي بهدف يتيم، وقد سهدت المباراة حالتي طرد من الفريق البلجيكي. في حين تعادل المنتخب الصيني صاحب الأرض والجمهور مع نيوزيلندا 1-1.

المجموعة الرابعة:  فاز المنتخب الإيطالي على نظيره من الهندوراس بثلاثية نظيفة. وأخيراً تعادل منتخبا كوريا الجنوبية والكاميرون بهدف لكل منهما.

أما في منافسات السيدات: فقد فازت الصين على السويد في المجموعة الأولى 2-1، وبالنتيجة ذاتها فازت كندا على الأرجنتين.

وفي المجموعة الثانية فازت كوريا الشمالية غلى نيجيريا بهدف وحيد، بينما تعادلت ألمانيا مع البرازيل 0-0.

أما في المجموعة الثالثة فقد فازت النرويج على الولايات المتحدة الأمريكية 2-0، في حين تعادلت اليابان مع نيوزيلندا 2-2.

بامكانكم متابعة آخر أخبار الألعاب الأولمبية على موقعنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا