هاينونن يواصل مباحثاته في طهران حول ملفها النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18099/

يواصل أولي هانونن نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية زيارته لطهران للبحث مع المسؤولين الإيرانيين في سبل التعاون مع الوكالة الدولية في إطار الاتفاق الموقع بين الطرفين.

يواصل أولي هاينونن  نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية زيارته لطهران للبحث مع المسؤولين الإيرانيين في سبل التعاون مع الوكالة الدولية في إطار الاتفاق الموقع بين الطرفين.

وقد تزامن وصول هاينونن يوم الخميس إلى طهران مع تجديد الولايات المتحدة على لسان وزيرة خارجيتها كوندوليزا رايس التهديد بفرض عقوبات جديدة على طهران.وكانت ألمانيا والدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن قد أخفقت في الاتفاق على فرض حزمة جديدة من العقوبات ضد إيران.

وأفاد الباحث والمحلل السياسي أمير الموسوي بصدد زيارة هاينونن إلى إيران بانها تأتي في إطار المعاهدات والمباحثات المستمرة بين طهران والوكالة، ووصفها بالزيارة التقنية والفنية، إذ انها تتعلق بالإستفسارات الأمريكية حول الملف النووي الإيراني، التي رفضها الجانب الإيراني بحجة أنها مفتعلة. لكن ولإبداء حسن النوايا أعلنت إيران إستعدادها للرد على هذه الإستفسارات.
جاء ذلك في إتصال هاتفي أجرته قناة "روسيا اليوم" مع المحلل السياسي.وأضاف الموسوي أن هاينونن سيقدم أسئلة مكتوبة ومحددة، ضامنا إعلان الوكالة الذرية انتهاء هذه المرحلة في حال حصوله على إجابات شافية، مما يدعم المواقف المعتدلة لأعضاء مجلس الأمن الدولي كروسيا والصين وكذلك بعض الدول غير الدائمة في المجلس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك