القوات الجورجية تدخل مدينة تسخينفالي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18098/

تواصل القوات الجورجية القصف المدفعي لمدينة تسخينفالي عاصمة إقليم أوسيتيا الجنوبية في محاولة لفرض حصار عسكري عليها قبل الشروع في أي مفاوضات لحل الأزمة. ولكن القوات الأوسيتية ما زالت تسيطر على الوضع في تسخينفالي.

 تواصل القوات الجورجية القصف المدفعي لمدينة  تسخينفالي عاصمة إقليم أوسيتيا الجنوبية  في محاولة لفرض حصار عسكري عليها قبل الشروع في أي مفاوضات لحل الأزمة. وبالرغم من الأنباء التي وردت بأن القوات الجورجية دخلت المدينة، إلا أن الرئيس الأوسيتي  إدوار كوكويتي أكد أن قواته ما زالت تسيطر على الوضع في تسخينفالي.  

ويترافق الهجوم البري المتواصل مع غارات جوية شنتها الطائرات الحربية الجورجية منذ ساعات الصباح الأولى. وعززت تيبلسي قواتها بالمزيد من الدبابات وبطاريات المدفعية وأعلنت التعبئة العامة في صفوف جنود الإحتياط. وهذا التصعيد العسكري يأتي في وقت قرر فيه مجلس الأمن الدولي عقد جلسة طارئة بطلب من روسيا لبحث الأزمة الجورجية مع أوسيتيا الجنوبية.

وقال مراسل قناة روسيا اليوم إن مواقع قوات حفظ السلام  تعرضت للقصف من قبل القوات الجورجية، وان جميع المداخل إلى تسيخنفالي مغلقة وتدور هناك حرب في الشوارع يشارك فيها قوات نظامية جورجية.

وأضاف ان أنباء تقول إن هناك حصارا  لقيادة جمهورية أوسيتيا الجنوبية.

من جانب آخر يجري لقاء بين رئيسي جمهوريتي اوسيتيا الشمالية والجنوبية في تسخينفالي. بينما اعلن زعيم قوزاق الدون عن تعبئة المتطوعين لتقديم المساعدة الى اوسيتيا الجنوبية .

المزيد في التقرير المصور.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)