موسكو تحمل تبليسي المسؤولية عن احتدام الوضع في أوسيتيا الجنوبية

نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسيننائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18090/

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن يقينها أن جورجيا تتحمل المسؤولية عن إحتدام الوضع في أوسيتيا الجنوبية، ودعت تبليسي الى إيقاف الاعمال العسكرية.

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن يقينها أن جورجيا تتحمل المسؤولية عن إحتدام الوضع في أوسيتيا الجنوبية، ودعت تبليسي الى إيقاف الاعمال العسكرية.
وقد صرح  يوم الخميس 7 أغسطس/آب  نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين قائلا: " ندعو قيادة جورجيا لإبداء التعقل وضبط النفس  وإيقاف النشاطات العسكرية غير المسؤول في أوسيتيا الجنوبية". وأكد كاراسين أن " المسؤولية عن التوتر الجديد للوضع في منطقة النزاع  تقع على عاتق الجانب الجورجي"، مضيفاً أن موسكو تدعو تبليسي الى"إبداء موقف سديد ومتزن وإيقاف التحضيرات العسكرية وأعمال القوة".
وأشار نائب وزير الخارجية أن موسكو  تضطر من جديد للتذكير  بأنه لا يمكن حل القضية الاوسيتية الجنوبية بالوسائل الحربية، ويجب أن تستوعب القيادة الجورجية هذه البديهية بصورة جيدة .  وحسب قوله فإنه لا يمكن التوصل الى نتيجة إيجابية إلا عن طريق مفاوضات السلام في إطار لجنة الرقابة المشتركة والتي جرى تعليقها  بذنب  من  تبليسي.
وإستطرد قائلا: لقد أكدنا  اكثر من  مرة  إهمية التوصل الى اتفاق بشأن عدم  إستخدام القوة. إن عدم وجود مثل هذا الاتفاق  بالذات هو الذي  يطلق يد تلك القوى التي تسعي لتفجير الوضع".  وبإعتقاد كاراسين فان   الوضع في اوسيتيا الجنوبية وصل اليوم الى أقصى حدود الخطورة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)