اكتشاف النفط في قاع بحيرة بايكال

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18086/

اكتشف علماء معهد ابحاث البحيرات لفرع سيبيريا باكاديمية العلوم الروسية مكامن نفطية في قاع بحيرة بايكال وذلك بواسطة جهازي الغوص " مير- 1" و " مير – 2 ". أعلن ذلك ميخائيل غراتشوف العضو في اكاديمية العلوم الروسية ومدير المعهد.

اكتشف علماء معهد ابحاث البحيرات لفرع سيبيريا باكاديمية العلوم  الروسية  مكامن نفطية في قاع بحيرة بايكال وذلك بواسطة جهازي الغوص " مير- 1" و " مير – 2 ".
وأعلن ذلك ميخائيل غراتشوف العضو في اكاديمية العلوم الروسية ومدير المعهد. 
ومن المعروف  ان النفط  يطفو عادة فوق سطح الماء.  وكانت محاولات لاستخراج عينات من التربة والصخورالمختلطة مع الهيدروكربونات من قاع البحيرة. ولم يتمكن العلماء الروس من مشاهدة النفط  الا بعد أن نزلوا الى عمق 850 مترا لأعمق بحيرات الماء العذبة في العالم. وقال غراتشوف إن باحثي المعهد الاربعة ، وهم جيولوجي وكيمياوي وبيولوجيان غاصوا الى هناك  وأخذوا عينات كثيرة من الماء والصخور والأجسام المجهرية.  وأدهشتهم خطوط  انكسار القشرة الارضية وما ينبثق عنها. كما أذهلتهم  التشكيلات الجيولوجية المختلفة الحجم والاشكال الهندسة.
وسيستمر باحثو البحيرة في أبحاثهم في قاع بايكال باستخدام  جهازي الغوص " مير" وسينتقلون الى شاطئ البحيرة المقابل حيث يعتزمون الغوص الى مواقع خروج النفط والغاز الطبيعيين  من أعماق البحيرة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية