مقتل 13 عراقيا، وبريطانيا تناقش وضع جنودها القانوني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18085/

قتل 13 عراقيا بحوادث متفرقة في العراق يوم الخميس 8 أغسطس/آب، وعلى صعيد آخر قالت وزارة الدفاع البريطانية إنها بصدد مناقشة دور قواتها في العراق على المدى البعيد، مع برلمانيين عراقيين في بغداد.

قال مصدر في الشرطة العراقية إن 8 أشخاص قُتلوا بينهم 3 نساء وطفلان في إنفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق قرب مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار جنوب بغداد. وفي السياق ذاته قَتل مسلحون مجهولون قياديا في الحزب الاسلامي العراقي وشخصا مرافقا له في مدينة الموصل شمال بغداد. واضاف المصدر أن 3 عناصر من الشرطة لقوا حتفهم في إنفجار عربة خشبية مفخخة على احد الطرق في الموصل ايضا.

بريطانيا تناقش وضع جنودها القانوني

v10img

وعلى صعيد آخر قالت وزارة الدفاع البريطانية إنها بصدد مناقشة دور ومستقبل قواتها في العراق على المدى البعيد، مع برلمانيين عراقيين في بغداد. وجاء في بيان للوزارة أنها تجري محادثات مع الحكومة العراقية بشأن دور القوات البريطانية بعد انقضاء تفويض مجلس الأمن الدولي نهاية العام الحالي. وكان رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون قال الشهر الماضي إن بلاده ستخفض عدد جنودها في العراق عام 2009  ، غير أن وزارة الدفاع تقول هذه المرة، إن بريطانيا والولايات المتحدة تواصلان مناقشتهما بشأن مستقبل دور القوات الأجنبية ووضعها القانوني في العراق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية