باكستان: الوضع السياسي نحو التصعيد ومقتل 27 شخصا على الحدود

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18077/

أكد طارق محي الدين المحلل السياسي الباكستاني أن الوضع السياسي في باكستان يسير نحو التصعيد، وأن الإئتلاف الحاكم ماض في العمل على إصدار مذكرة تقضي بعزل الرئيس برويز مشرف من منصبه. من جهة أخرى قُتل 25 متمردا وجنديان باكستانيان في المعارك المستمرة على الحدود.

أكد طارق محي الدين المحلل السياسي الباكستاني أن الوضع في باكستان يسير نحو التصعيد، وأن الإئتلاف الحاكم ماض في العمل على  إصدار مذكرة تقضي بعزل الرئيس برويز مشرف من منصبه، مشيرا في الوقت نفسه إلى العقبات التي قد تعيق عزل مشرف حيث يتمتع بحقوق دستورية تمكنه من إقالة الحكومة الباكستانية. كما أن تمرير القرار عبر مجلس الشيوخ الباكستاني سيكون من الصعوبة بمكان إذ تحظى الاحزاب الموالية لمشرف بالاغلبية في هذا المجلس.
واستبعد محي الدين أن تكون للولايات المتحدة بإدارتها الحالية يد وراء هذا التوجه لإحزاب الإئتلاف، كون مشرف يعتبر شخصية مقربة لواشنطن وشريك لها وليس من الممكن أن تتخلى عنه.

وكانت مصادر إعلامية نقلت عن مسؤول في الحكومة الباكستانية  رفض الكشف عن اسمه قوله ان الإئتلاف الحكومي وافق مبدئيا على اصدار مذكرة تقضي بعزل الرئيس برويز مشرف من منصبه.

 وأوضحت المصادر ان مذكرة العزل تتضمن إتهاما للرئيس مشرف بالتقصير في ادارة سياسة الدولة.وتوقع المصدر ان يتم الإعلان رسميا عن هذا القرار يوم الخميس.ومما يجدر ذكره أن هذا التوجه جاء بعد 3 أيام من الحوار بين حزبي الشعب والرابطة الإسلامية كأبرز طرفين  في الإئتلاف الحكومي.

ميدانيا

قُتل 25 متمردا وجنديان باكستانيان في المعارك المستمرة منذ يوم الأربعاء في المنطقة المتاخمة للحدود الأفغانية.وقالت مصادر في قوات الأمن إن المعارك إندلعت في قرية لوي سام الحدودية عندما هاجم أكثر من 200 مسلّح نقطة تفتيش تابعة للجيش الباكستاني  في منطقة باجور القبلية.

وكانت الحكومة الباكستانية قد بدأت منذ أكثر من اسبوع عمليات عسكرية واسعة في المناطق القبلية للحد من أنشطة المتمردين هناك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك