الكلبان "الفضائيان" بطلا فيلمين في سينما الرسوم المتحركة

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18074/

بدأ استوديوا "Toonbox "للرسوم المتحركة و"المركز السينمائي الوطني" في آن واحد بإخراج فيلمي كارتون حول "بيلكا" و"ستريلكا" الكلبين الشهيرين اللذين تم اطلاقهما إلى الفضاء قبل يوري غاغارين رائد الفضاء الاول في العالم بسنة واحدة.

 بدأ استوديوا "Toonbox "للرسوم المتحركة و"الاستوديو السينمائي الوطني" في آن واحد  بإخراج فيلمي كارتون حول "بيلكا" و"ستريلكا" الكلبين الشهيرين اللذين تم اطلاقهما الى الفضاء قبل يوري غاغارين رائد الفضاء الاول في العالم بسنة واحدة.
وأفادت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية أن فيلم استوديو  "Toonbox "سيكون مسلسلا بعنوان " المغامرات الحقيقية لبيلكا وستريلكا" .
 اما "المركز السينماثي الوطني" فيقوم بإخراج فيلم الكارتون الطويل الذي اطلق عليه اسم " بيلكا وستريلكا كلبان فضائيان" .وتحدث عن ذلك للوكالة مخرج الفيلم سفياتوسلاف اوشاكوف.
وحسب اقوال منتجي مشروعي الرسوم المتحركة فان موضوعي الفيلمين غير متشابهين إطلاقا.
وذكر بافيل مونتيان مدير استوديو "Toonbox " لوكالة أنباء "نوفوستي" الروسية ان" الفيلمين في الواقع يختلفان تماما. والفيلم "المغامرات الحقيقية لبيلكا وستريلكا" هو مسلسل مصور بشريط من طراز 2D يشبه  أفلام القناة التلفزيونية "" Cartoon Network  ومخصصلتسلية الاحداث". وأضاف قائلا إن الحلقة الاولى  ل"المغامرات الحقيقية"  قد انتهى إخراجها في هذه الايام ويمكن مشاهدتها في الانترنيت مجانا.
وأشار مخرج فيلم " بيلكا وستريلكا كلبان فضائيان" الى ان فيلمه طويل وعبارة عن رسوم متحركة مصورة بشريط "D3"  يمكن مقارنتها  بفيلم  "العصر الجليدي" ، وهو فيلم عن العلاقات بين الحيوانات وعن الناس ويخصص لمشاهدته من قبل العائلات.  وقال المخرج ان العرض الاول لفيلمه سيتم في  ديسمبر / كانون الاول عام 2009 ، وسيقوم بدبلجة الادوار في الفيلم ممثلون روس معروفون.
لا عجب في ان كلتا الشركتين لم تفرحا حين عرفتا بوجود المشروع الثاني وكلاهما تتنافسان على قصب السبق. وتقول شركة "Toonbox " انه بالرغم من حداثة المشروع فان الفكرة طرحها مؤلفو سيناريو  من البرنامج التلفزيوني" Comedy Club" منذ 4 سنوات. أما المركز السينمائي الوطني فيصر على ان الفكرة مسروقة منهم. علما ان العمل  في إنتاج الفيلم  قد بدأ  منذ 3 سنوات.
بينما تعترف كلتاهما بان فيلمي الكارتون لا ينافس أحدهما الآخر  من حيث الجمهور ونوعية الشريط والمقياس.
وقال اوشاكوف "ان عرض مقاطع من فيلمنا في شبكة الانترنت أمر لا بأس به ، ويعتبر ذلك دعاية له" . مضيفا : " انني لا اصدق بان الفكرة نفسها خطرت على بال الجميع في آن واحد. وسيظهر السوق اي منهما أكثر تشويقا".
وأوضح اوشاكوف أن الاختلاف الاساسي هو في الموضوع . والفيلم  " بيلكا وستريلكا كلبان فضائيان" يروي  قصة حياة الكلبين اللذين يتفاهمان مع احدهما الآخر في الارض والفضاء.لكنهما يعالجان المشاكل ذاتها لدى جميع الناس، لذلك يلائم فيلمنا الجميع سواء الأطفال بعمر 7 سنوات  او المسنين بعمر 80 سنة. علما ان فيلمنا يخلو  من السياسة تماما".
غير ان مسلسل الانترنت مترع  بالسياسة  والالفاظ العادية. وبحسب"المغامرات الحقيقية" فان الكلبين سرقتهما فيدرالية المجرات للمخلوقات العليا ، و في النتيجة وقع الحيوانان المسكينان في اسر مجرة اخرى.
وأوضح مونتيان أن مهمتهما الرئيسية كانت  العودة الى الاتحاد السوفيتي  وهما يتجولان من كوكب الى كوكب ويلتقيان ساكنيها.
وتختلف ميزانيتا مشروعي الرسوم المتحركة أيضا. وقال منتج المسلسل  "المغامرات الحقيقية لبيلكا وستريلكا" المتكون من 16 حلقة ان فيلمه يكلف 350 الف يورو فقط..
اما كلفة الفيلم الطويل فهي أعلى بكثير. ويفضل "المركز السينمائي الوطني" الا يكشف عنها. بينما يرى الخبراء ان هذا الفيلم يكلف المنتج  ما يقارب 4 ملايين يورو.
واخيرا تختلف طرق تعويض النفقات لدي المنتجين. واوضح ممثلو "المركز السينمائي الوطني" لوكالة أنباء " نوفوستى"  ان الفيلم  " بيلكا وستريلكا كلبان فضائيان"  سيعرض اولا في دور السينما  ثم يمكن بيعه فيما بعد للقنوات التلفزيونية.
اما الفيلم" المغامرات الحقيقية لبيلكا وستريلكا" فينتظره مصير آخر. ويقول المنتج ان كل حلقة من الحلقات ال  16  سيتم عرضها  في الانترنت مجانا ، وأضاف قائلا " أننا انتجنا فيلم الكارتون خصيصا لمقياس الانترنت حيث يستغرق كل مشهد من 5 الى 9 دقائق لكي تتيسر مشاهدته هناك".  واوضح مونتيان انهم يعتزمون كسب الارباح في الفترة  بعد الانتاج ، علما ان بيلكا وستريلكا  وبعض الاسماء الاخرى  الواردة في الفيلم تعتبر علامات  تجارية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم