تساؤلات عن أهداف زيارة بترايوس إلى لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18073/

طرحت الزيارة المفاجئة لقائد القيادة الوسطى الأمريكية الجنرال ديفيد بترايوس الى بيروت جملة تساؤلات حول أهدافها في هذه المرحلة التي يمر بها لبنان ،وخصوصا بعد بلوغ التوافق على البيان الوزاري للحكومة.

طرحت الزيارة المفاجئة لقائد القيادة الوسطى الأمريكية الجنرال ديفيد بترايوس الى  بيروت جملة تساؤلات حول أهدافها في هذه المرحلة التي يمر بها لبنان ،وخصوصا بعد بلوغ التوافق على البيان الوزاري للحكومة.

وقد أجرت قناة "روسيا اليوم" إتصالا هاتفيا مع الكاتب والمحلل السياسي إبراهيم بيرم لتسليط الضوء على هذه الزيارة قال فيه ان البعض فسر هذه الزيارة وكأن أمريكا تحاول تجديد العلاقة مع لبنان التي ترجمت في السابق بأبداء  دعم  مستتر  للجيش اللبناني،  وبحكمة السنيورة قبل التوصل الى إتفاق الطائف. أما البعض الآخر فرأى فيها زيارة روتينية تأتي في إطار جولة بترايوس في المنطقة بعد تسلمه مهامه الرسمية مؤخرا.
وأضاف المحلل السياسي ان هذا المسئول الكبير وعد بزيادة المساعدة في تدريب  الجيش، ولم يتطرق إلى زيادة الأسلحة التي تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية لهذا الجيش. ورأى ان ذلك يعود وبحسب بعض الآراء إلى ان أمريكا تخضع بذلك للرغبة الإسرائيلية التي لا تريد تجهيز الجيش اللبناني بالأسلحة الحديثة، حتى لا تستخدم ضدها. لكن هناك رأيا آخر يقول أن أمريكا غير معنية باحداث نقلة نوعية في تجهيز  الجيش اللبناني وستقتصر على بعض المساعدات والتدريب، خاصة وإن موازيين القوى على الساحة اللبنانية ليست في مصلحة الطرف الذي تدعمه، مما يفسر اقتصا رها  على تجديد ممارسة دورها السابق في هذه الفترة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية