بكين تضع اللمسات الأخيرة على حفل افتتاح الالعاب الاولمبية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18064/

قال تشانغ هيه بينغ رئيس هيئة مراسم الافتتاح والاختتام للجنة التحضيرية لأولمبياد بكين في المؤتمر الصحافي المكرس للحديث عن حفل الغد أن مراسم الافتتاح ستحكي تاريخ الصين بلغة عالمية.

قال تشانغ هيه بينغ رئيس هيئة مراسم الافتتاح والاختتام للجنة التحضيرية  لأولمبياد بكين  في  المؤتمر الصحافي المخصص للحديث عن حفل الغد أن مراسم الافتتاح ستحكي تاريخ الصين بلغة عالمية .
وكانت حشود تلوح بالاعلام قد استقبلت الشعلة الاولمبية في العاصمة الصينية بكين والتي بدأت المرحلة الاخيرة من جولتها وسط اجراءات امنية مشددة.
وأعلنت اللجنة التحضيرية لأولمبياد بكين في المؤتمر الصحافي برنامج مراسم افتتاح أولمبياد بكين، ويشار فيه إلى أن مراسم الافتتاح تتكون من ثلاثة أجزاء وهي العروض الفنية قبل المراسم والمراسم نفسها والعروض الفنية بعد المراسم.
كما كشف تشانغ هيه بينغ أن المطرب الصيني المشهور ليو هوان والمطربة سارا برايتمان البريطانية سينشدان الأغنية الرسمية لأولمبياد بكين أمام الجماهير لأول مرة.
ومن المقرر ان تصل الشعلة إلى استاد" عش الطائر" الرئيسي الجمعة القادم خلال حفل افتتاح الدورة حيث يصطف الناس على الطريق الذي ستمر به الشعلة قرب ميدان تيان ان مين في قلب بكين ويلوح حشد برايات  الالعاب الاولمبية البيضاء والاعلام الصينية الحمراء وهو ما يعكس الروح الوطنية العالية التي صاحبت الشعلة منذ بداية جولتها العالمية والتي استمرت 130 يوما.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا