عباس يطالب أولمرت بالإفراج عن 3 معتقلين سياسيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18046/

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت الإفراج عن ثلاثة من الأسرى السياسيين الفلسطينين الذين يقبعون في المعتقلات الإسرائيلية. من ناحيتها قالت إسرائيل أنها ستفرج عن عدد من الأسرى أواخر الشهر الجاري.

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت الإفراج عن ثلاثة من الأسرى السياسيين الفلسطينيين الذين يقبعون في المعتقلات الإسرائيلية. جاء ذلك خلال إجتماعهما في القدس. ويدور الحديث حول أمين سر حركة فتح  مروان البرغوثي، ورئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك، والأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات.
من ناحيتها قالت إسرائيل أنها ستفرج عن عدد من الأسرى أواخر الشهر الجاري تعبيرا عن حسن نواياها تجاه عباس ،لكنها في الوقت نفسه امتنعت عن الافصاح عن عدد الذين ستفرج عنهم . فيما أشارت مصادر أخرى إلى ان إسرائيل تنوي الإفراج عن 150 أسيرا. وكانت إسرائيل قد أطلقت سراح 429 أسيرا نهاية العام الماضي كبادرة طيبة تجاه عباس، وتزامنت هذه الخطوة انذاك  مع استئناف مباحثات السلام الإسرائيلية الفلسطينية.
وتحاول إسرائيل من خلال ذلك تقديم دعم لعباس على حساب حماس التي تسيطر على قطاع  غزة.
وهذا هو اللقاء الأول بين عباس وأولمرت بعد إعلان الاخير  التنحي عن منصبه في سبتمبر/أيلول القادم. كما ناقش الجانبان الأطر الممكنة للتوصل إلى حل  سلمي للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي قبيل جولة وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس في المنطقة  في 20 أغسطس/آب الجاري.
وكان أولمرت  قد صرح  بأمكانية التوصل إلى إتفاق بشأن الحدود واللاجئين، لكنه استبعد إحراز تقدم حول القدس قبل نهاية العام 2008.
من ناحيته أبدىمحمود عباس إستياءه من هذا التصريح مؤكدا أنه لن يوقع على إي إتفاق بدون القدس.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية