كوكويتي: جورجيا تبدأ بعمليات حربية في الخريف

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18037/

أعلن أدوارد كوكويتي رئيس جمهورية اوسيتيا الجنوبية غيرالمعترف بها خلال لقائه السفير البريطاني في جورجيا دينيس كيف يوم 6 أغسطس / آب أن جورجيا تخطط في شهر سبتمبر / ايلول البدء في العمليات القتالية الواسعة النطاق في اوسيتيا الجنوبية.

تخطط جورجيا في شهر سبتمبر / ايلول البدء في العمليات القتالية واسعة النطاق في جمهورية اوسيتيا الجنوبية.  أعلن ذلك يوم 6 أغسطس / آب أدوارد كوكويتي رئيس هذه الجمهورية غيرالمعترف بها خلال لقائه السفير البريطاني في جورجيا  دينيس كيف.. وأضاف قائلا : " لدينا أدلة دامغة على أن عمليات حربية واسعة النطاق ستبدأ هنا في شهر سبتمبر بالذات. هذه هي خطة جورجيا التي يحققها  نظام سآكاشفيلي". وذكر أن القيادة الجورجية تشيع  بين أهل القرى الجورجية الواقعة في اوسيتيا  معلومات تقول بعودة السلطة  الجورجية في هذه المناطق في شهر سبتمر/ أيلول القادم.
وفي الوقت نفسه أعلن كوكويتي لوكالة أنباء"نوفوستي" الروسية ان قيادة الجمهورية لا تستطيع وقف المتطوعين الذين سيتدفقون الى اوسيتيا الجنوبية في حال وقوع العدوان الشامل عليها  من قبل جورجيا.
وقد أعطى رئيس اوسيتيا الجنوبية أدوارد كوكويتي تعليمات بتدمير النقاط  النارية التابعة للقوات الجورجية التي تقوم بقصف القرى الاوسيتية بالرشاشات الثقيلة والقناصة.
وقد أبلِغ ادوارد كوكويتي  اثناء الاجتماع الذي ضم  رئيس المخابرات ووزير الداخلية ونائب وزير الدفاع لاوسيتيا الجنوبية  ان الجانب الجورجي يبني نقطة نارية اخرى  في منطقة قريبة من قرية "نول" من شأنها فرض السيطرة على طريق مؤدي الى بلدة "زناوور" وقطع  المنطقة بكاملها. وقد أمر كوكويتي بالقضاء على النقطة النارية للقوات الجورجية.
من جهة أخرى قالت وزارة الدفاع والطوارئ في أوسيتيا الجنوبية ان القوات الجورجية تقوم باطلاق النار على قريتي موغوت وديدموخا جنوب الجمهورية، دون وقوع اصابات بين الناس. وأكدت الوزارة انها ستتخذ كل الاجراءات الضرورية لوقف اطلاق النار وتدمير مرابض النيران الجورجية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)