منظومة صواريخ"اس-400" تذود عن اجواء موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18021/

أعلن القائد العام للقوات الجويةِ الروسية الفريق أول الطيار الكسندر زيلين أن المنظومة الصاروخية "اس 400 " المتطورة المضادة للجو ستقوم بحماية أجواءِ موسكو.

أعلن القائد العام للقوات الجويةِ الروسية الفريق أول الطيار الكسندر زيلين أن المنظومة الصاروخية  "اس 400 " المتطورة المضادة للجو ستقوم بحماية أجواءِ موسكو.
وأضاف زيلين أن قوات الدفاع الجوي التابعة لقيادة المهمات الخاصة ستتسلم المزيدَ من منظومات صواريخ "اس 400 " موضحا أن مهمتها ستكون حمايةَ سماءِ العاصمة الروسية وأجواء المناطق الصناعية وسط البلاد. وكشف القائد العام للقوات الجويةِ الروسية عن خطة لتزويد أفواج عدة بمنظومات صواريخ "اس 400 " في المستقبل القريب. وتعتبر منظومة "اس 400 " الاكثرَ تطورا في العالم وهي قادرة ٌعلى التصدي لجميع أنواع الطائرات الحربية بما فيها طائرة الشبح الشهيرة كما تستطيع اعتراض الصواريخ المجنحة وتدميرها.

القوات الهندية تتزود بالمزيد من صواريخ "براموس"
اعلنت مؤسسة "براموس" الروسية الهندية أنها تلقت طلبا من القواتِ الهندية لإمدادها بدفعة إضافية من أنظمة "براموس" الصاروخية.
وأوضح المدير العام للشركة سيفاتهانو بيلاي أن الطلبيات جاءت نتيجة إدراك قيادة القوات المسلحة الهندية للخصائص المتميزة التي يتمتع بها صاروخ "برا موس".
إلا أن بيلاي  تجنب الكشفَ عن تفاصيل ِالصفقة. وكانت بلدان عدة قد أعربت عن رغبتها في إقتناء "براموس" الذي يُعتبر صاروخا أسرع من الصوت يبلغ مداه حوالي 300 كيلومتر. ويقدّر الخبراء إحتياجات القوات المسلحة الهندية إلى صواريخ "برا موس" بحوالي ألفِ صاروخ .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)