البرلمان العراقي يفشل في المصادقة على قانون انتخاب مجالس المحافظات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18009/

أجل مجلس النواب العراقي التصويت على قانون إنتخاب مجالس المحافظات الى يوم الأربعاء 6 أغسطس/آب، في جلسة مفتوحة عقدها الثلاثاء بعد أن وصلت الازمة بين الكتل السياسية العراقية حول هذا القانون وخاصة ما يتعلق منه بمصير محافظة كركوك الشمالية الى طريق مسدود.

أجل مجلس النواب العراقي التصويت على قانون إنتخاب مجالس المحافظات الى يوم الأربعاء 6 اغسطس/ آب في جلسة مفتوحة عقدها الثلاثاء بعد أن وصلت الازمة بين الكتل السياسية العراقية حول  هذا  القانون وخاصة مايتعلق منه بمصير محافظة كركوك الشمالية الى طريق مسدود.
وذكرت مصادر اعلامية أن سبب التاجيل ناجم عن عدم توصل الكتل البرلمانية الى حل توافقي بخصوص عائدية مدينة كركوك. ومازال الخلاف مستمرا بين الكتل البرلمانية حول القانون الذي أقره البرلمان في يوليو/تموز الماضي فيما نقضه مجلس الرئاسة وأعاده الى البرلمان لاجراء تعديلات والتصويت عليه مجددا.
ميدانيا
قَتل مسلحون مجهولون 3 عناصر تابعين لمجالس الصحوة قرب نقطة للتفتيش جنوب غربي محافظة التأميم اليوم الثلاثاء.
كما تسبب انفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق في اصابة 7 أشخاص شرقي بغداد. وفي السياق ذاته انفجرت حافلة صغيرة وسط مدينة كربلاء وأسفرت عن إصابة 4 أشخاص، من جانبها عثرت الشرطة العراقية على 3 جثث قرب مدينة الصويرة على بعد 50 كيلومترا الى الجنوب من بغداد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)