رئيس جديد لجمهورية قره شاي شركيسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18001/

تم تعيين بوريس ايبزييف البالغ 58 عاماً من عمره رئيسا لجمهورية قره شاي شركيسيا وذلك في الدورة الاستثنائية لمجلس الشعب للجمهورية.وصوت نواب البرلمان بالإجماع ووافقوا على تفويضه بصلاحيات رئيس الجمهورية.

تم تعيين بوريس ايبزييف البالغ 58  عاماً من عمره رئيسا لجمهورية  قره شاي شركيسيا وذلك في الدورة الاستثنائية لمجلس الشعب للجمهورية.وتقع هذه الجمهورية في منطقة شمال القوقاز ، وهي تعتبر احد كيانات الفيدرالية الروسية.
ويضم مجلس الشعب 73 نائبا.  ولم يحضر دورة البرلمانهذه  إلا 66 نائبا بسبب الاجازات الصيفية. غير ان النصاب القانوني للنواب توفرتماما. وصوت النواب الحاضرون في الدورة بالإجماع  على تعيين بوريس ايبزييف رئيسا للجمهورية.
 الجدير بالذكر أن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قدم في يوم 30 يوليو / تموز المرشح ايبزييف الى مجلس الشعب لجمهورية  قره شاي شركيسيا  لتفويضه بصلاحيات رئيس جمهورية  قره شاي شركيسيا. علما ان صلاحيات الرئيس الحالي للجمهورية  مصطفى باتدييف تنتهي يوم  4 سبتمبر / ايلول عام 2008 .
ولد بوريس ايبزييف 25 فبراير/ شباط عام 1950  في قرية جانغي – جير بمنطقة كيزيل عسكر في محافظة فرونزه لجمهورية قرغيزيا السوفيتية. وتخرج في عام 1972 من معهد الحقوق في مدينة ساراتوف ،  ثم انهى الدراسات العليا في المعهد نفسه وعمل مدرسا في معهد الحقوق ، ثم ترقى الى كبير المدرسين ومساعد الاستاذ والاستاذ للقسم الدراسي الخاص بحق الدولة والحق الدستوري . وفي عام 1989دافع ايبزييف عن اطروحة الدكتوراه . واعتبارا من عام 1991 عمل قاضيا  في المحكمة الدستورية لروسيا الاتحادية . وهو يعتبر أحد واضعي قانون المحكمة الدستورية .
الرئيس الجديد متزوج  وله ولد.
نبذة عن جمهورية قره شاي شركيسيا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)