لبنان: مرحلة جديدة عنوانها الإجماع والتهدئة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17997/

أقر مجلس الوزراء اللبناني البيان الوزاري للحكومة الجديدة بالإجماع ، على أن يُعرض على مجلس النواب يوم الجمعة المقبل لنيلِ الثقة. كما بحثت الحكومة زيارة الرئيس ميشال سليمان المرتقبة إلى سوريا في 13 أغسطس/آب الجاري.

أقر مجلس الوزراء اللبناني مساء أمس 4 أغسطس /آب البيان الوزاري للحكومة بالإجماع، على أن يُعرض على مجلس النواب يوم الجمعة المقبل لنيلِ الثقة. كما بحثت الحكومة زيارة الرئيس ميشال سليمان المرتقبة إلى سوريا في 13 أغسطس/آب الجاري.
ولم تمر جلسة إقرار البيان الوزاري من دون تحفظات لبعض الوزراء سجلت في محضر الجلسة وتركزت على عبارات  بشأن دور الدولة والمقاومة ولكن هذه التحفظات  لم تمنع إقرار البيان بالإجماع.
وجاء إقرار البيان بعد كلمة لرئيس الجمهورية ميشال سليمان الذي رأس الجلسة في القصر الجمهوري، أكد فيها أن مشروع البيان الوزاري المقترح هو انتصار للوطن وهو ورقة لبنانية تعبر عن الارادة الوطنية الجامعة.
ويرى مراقبون أن الإجماع الذي خرجت به الحكومة قد يمهد لمرحلة جديدة سيكون عنوانها التهدئة قبل الدخول في إستحقاقات جديدة أبرزها إصدار قانون الإنتخابات الذي ستجري على أساسه الإنتخابات النيابية المقبلة وايضا إختيار قائد جديد للجيش اللبناني.
كما أن هذا الإجماع سيكون على المحك في جلسة مجلس النواب التي ستعقد لمنح الحكومة الثقة إعتبارا من يوم الجمعة المقبل وبالتالي سيتضح عدد النواب الذين سيمنحونها ثقتهم، خصوصا أن حكومة الرئيس فؤاد السنيورة السابقة نالت إجماعا في مجلس النواب لم يسبق أن حظيت به حكومة في تاريخ لبنان الحديث.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية