تدريبات جديدة في سلاح الطيران الروسي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17992/

أعلن الناطق الرسمي باسم القوات الجوية الروسية المقدم فلاديمير دريك عن بدءِ تدريبات تنفذها تشكيلات من سلاح الطيران الروسي البعيد المدى. وأوضح دريك أن طائرات "تو-22 م3 التابعة لفوج القاذفات الثقيلة ستقوم خلال التدريبات بقصف أهداف وهمية في ميداني الرماية بمحافظتي ساراتوف ونوفغورود.

أعلن الناطقالرسمي  باسم القوات الجوية الروسية المقدم فلاديمير دريك عن بدءِ تدريبات تنفذها تشكيلات من سلاح الطيران الروسي البعيد المدى تستمر حتى 8 أغسطس/ آب الجاري.

وأوضح دريك أن طائرات "تو-22م3" التابعةَ لفوج القاذفات الثقيلة ستقوم خلال التدريبات بقصف أهداف وهمية في ميداني الرماية بمحافظتي ساراتوف ونوفغورود مضيفا إن المناورات  تهدف الى تدريب طواقم الطيران البعيد المدى على استخدام الوسائط لقتالية الجوية. وتعتبرطائرة /تو22 م 3/ قاذفة بعيدةَ المدى تتجاوز سرعتها سرعةَ الصوت وباستطاعتها حمل 10صواريخ مجنحة بينما يبلغ مدى عملها 7 آلافِ كيلومتر.

تدريبات موسعة للطائرة المدنية "أن-148"

v10img

وعلى صعيد آخر بدأت الطائرةُ المدنية النفاثة "أن-148" مراحل التدريب الموسع للطيران في مختلف الظروف المناخية للمحيط المتجمّد الشمالي. وتبدأ مرحلةُ التدريب الأولى في مطار خاتانغا في مقاطعة كراسنايارسك في سيبيريا للحصول على شهادة الصلاحية الجوية التي تسمح باستخدام "أن-148" في المناطق ِالواقعة تحت خط العرض 78 درجة شمالا. وتستطيع الطائرة نقل نحو 100 راكب وهي انجاز مشترك بين أوكرانيا وروسيا بالتعاون مع شركات عالمية من 14 بلدا. وتمتاز طائرة "أن-148" بإمكانية الإقلاع في ظروف بيئية قاسية ودرجات حرارة منخفضة تصل حتى 52 درجة تحت الصفر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)