عربة الانزال القتالية ب م د – 4 تعرض لأول مرة في معارض الأسلحة العالمية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17991/

تعرض عربة الانزال القتالية " ب م د – 4 " للمرة الاولى في المعرض الدولي للأسلحة والمعدات الحربية "م. ف. س. ف. - 2008 "الذي يقام في موسكو في الفترة ما بين 20 و24 اغسطس / آب هذا العام من قبل الهيئة الفدرالية للتعاون العسكري التقني لروسيا الاتحادية بمشاركة وزارة الدفاع الروسية.

يقام في موسكو في الفترة ما بين 20 و24 اغسطس / آب هذا العام المعرض الدولي للأسلحة والمعدات الحربية "م. ف. س. ف. -  2008 " الذي تنظمه الهيئة الفدرالية للتعاون العسكري التقني لروسيا الاتحادية بمشاركة وزارة الدفاع الروسية. ويقدم المعرض آخر إنجازات روسيا في مجال الأسلحة والعتاد الحربي ومن بينها عربة الانزال القتالية  ب م د – 4 . وتعتبر بعض نماذج الأسلحة لا مثيل لها في العالم.
يقدم المعرض الدولي ما يزيد عن 8 آلاف نموذج لها علاقة بالإنتاج العسكري. كما يعرض في سوح الرماية  ما يزيد عن 300 نموذج حي للمعدات الحربية.
يعتبر معرض " م. ف. س. ف. -  2008 " من أهم معارض الأسلحة والمعدات الحربية في روسيا ورابطة الدول المستقلة، وهو  يقام للمرة الثالثة، وكل مرة يغير المعرض مواصفاته.  و بالمقارنة مع المعرض" م. ف. س. ف. -  2006 " ازدادت مساحة العرض ضعفا، وهي تساوي  في هذا العام 30 الف متر مربع.
 كما اتسعت جغرافيا الدول المشاركة فيه التي ازداد عددها بالمقارنة مع المعرض  السابق أكثر من مرتين وبلغ 21 دولة مقابل 9 دول في عام 2006 ، وبينها الولايات المتحدة وتركيا وفرنسا وأفريقيا الجنوبية واليونان وماليزيا والصين وايطاليا وبريطانيا العظمى والهند وغيرها من الدول.
وازداد مرتين أيضا عدد الزوار المختصين المعتمدين رسمياً في المعرض لغاية يوم  1أغسطس / آب .

وقد أصبح المعرض الدولي للأسلحة والمعدات الحربية هذا  خلال فترة قصيرة نسبيا وسيلة قوية وفعالة  لترويج وتسويق المنتجات العسكرية  الى الخارج، كما انه غدا اداة لرفع هيبة روسيا الاتحادية  بصفتها بلدا مصدرا للأسلحة ذات النوعية العالية ، ولتطوير العلاقات بين منتجي الاسلحة الروسية وشركائهم من رابطة الدول المستقلة والدول الاجنبية.
وينظم لأول مرة في تاريخ  معارض الاسلحة في "معرض م. ف. س. ف. -  2008 " جناح خاص بأعضاء منظمة معاهدة الأمن الجماعي وذلك في إطار تطبيق اتفاقية تطوير النشاط الاعلامي والدعائي في مجال التعاون العسكري التقني بين الدول الأعضاء في هذه المعاهدة.
ومن المتوقع ان يزور المعرض هذا العام أكثر من 40 الف زائر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)