بوتين: على روسيا أن تستعيد مواقعها في كوبا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17989/

صرح فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي أثناء اجتماع هيئةِ رئاسةِ الحكومة في موسكو أنه يجب على روسيا أن تستعيد مواقعها في كوبا وبلدان أخرى.

أعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي في اجتماع ٍهيئةِ رئاسةِ الحكومة في موسكو أن روسيا يجب أن تستعيد مواقعها في كوبا وبلدان أخرى. وإستمع بوتين الى تقرير نائب رئيس الوزراء الروسي إيغور سيتشين حول زيارته الى كوبا.
وأفاد سيتشين بأن الوفد الحكومي الروسي اتفق مع الجانب الكوبي في أثناء زيارته إلى هافانا مؤخرا على تحديدِ أولويات التعاون بين البلدين.
و قال سيتشين:" إتفقنا على الاتجاهات الأولوية للتعاون في قطاعات الطاقة والتعدين والزراعة والصناعة والنقل والسياحة والصحة والاتصالات والتعاون في القطاع المصرفي.
وتم خلال الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات بما فيها حول قيام الجانب الكوبي بشراء طائرات روسية من طراز "تو-2004" ومحركات الطائرات وإقامة مشروع تجميع شاحنات من ماركة "كاماز" في كوبا وإتفاقيات أخرى بين مختلف الدوائر الحكومية في البلدين".     
وذكر سيتشين الذي يترأس الجانبَ الروسي في اللجنةِ الحكوميةِ الروسيةِ الكوبية للتعاون التجاري الاقتصادي والعلمي التقني، أن الوفد الروسي إلى كوبا ضمَّ مديرِي شركاتِ "أفتوفاز" و"زيل" و"غاز" الذين أجرَوْا مباحثاتٍ مع شركائهم في كوبا. يذكر أن حجمَ التبادل التجاري بين روسيا وكوبا ارتفع خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 20% مقارنة مع  الفترة ذاتها من العام الماضي ليصل إلى 207 ملايينِ دولار.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)