منطقة آلتاي الروسية قبلة للنشاط السياحي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17972/

تتمتع منطقة آلتاي بطبيعة خلابة وجمال يبهر الأبصار، مما حفز حكومة المنطقة للإلتفات إلى هذه الميزات وطرح مشاريع سياحية للإستفادة من إمكانيات المنطقة ومن وضع المناطق الاقتصادية الحرة.

تتمتع منطقة آلتاي بطبيعة خلابة وجمال يبهر الأبصار، مما حفز حكومة المنطقة للإلتفات إلى هذه الميزات وطرح مشاريع سياحية للإستفادة من إمكانيات المنطقة ومن وضع المناطق الاقتصادية الحرة.

وتطرح حكومة آلتاي خطة مشجعة للاستثمار في قطاع السياحة شرق روسيا بإنشاء منطقة اقتصادية حرة مساحتها  855 هكتارا  وبكلفة تربو على  800 مليون دولار حتى عام 2013.

ويبلغ عدد المستثمرين في المنطقة الاقتصادية الحرة المذكورة حتى الآن 8 شركات توظف نحو 150 مليون دولار ويتمتع جميع المستثمرين بميزات القوانين المنظمة لمثل هذه الأعمال بتوفير نحو 7% من النفقات.

من جهة أخرى وقعت حكومة جمهورية آلتاي مع شركة "فوبلان غلوبال" الكورية الجنوبية بروتوكولا حول خطة الشركة للاستثمار في هذا المشروع.

ويُنتظر أن يستقبل المشروع 94 ألف سائح سنويا ويوفر 2400 فرصة عمل ويحفز بناء وتطوير منشآت البنية التحتية.

ومما يجدر ذكره أن  من المقرر انشاء7  مجمعات فندقية ومنحدراتٌ للتزلج وبحيرة ومراكز للعلاج الطبيعي ومحلات تجارية ونادٍ لليخوت وملعب غولف ليقضي السائح أجمل الأوقات مقابل 1000 دولار في الأسبوع كحد متوسط.

للمزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم