ايران تسلم الجواب التحريري عن اقتراحات " السداسية" حول الملف النووي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17966/

سلم السفير الايراني في بروكسل الى الدبلوماسيين الاوربيين جواب طهران التحريري على اقتراحات اللجنة " السداسية " بشأن تسوية الملف النووي الايراني. ولكن مصادر المجلس الاعلى للأمن القومي في ايران اعلنت ان الرسالة لا تمثل ردا على الاقتراحات المذكورة.

سلم السفير الايراني في بروكسل الى الدبلوماسيين الاوربيين  جواب طهران التحريري على اقتراحات اللجنة  " السداسية " بشأن تسوية الملف النووي الايراني. وقد اوردت هذا النبأ يوم 5 أغسطس/آب وكالة " بارس" نقلا عن مصدر مطلع. لكن مصادر المجلس الاعلى للأمن القومي في ايران أكدت ان الرسالة التي سلمت الى  خافيير سولانا المنسق الاعلى الاوربي للسياسة الخارجية والامن لا تعتبر ردا على اقتراحات " السداسية". الا ان الانباء الواردة من اوساط  العاملين مع سولانا  لا تؤكد نبأ وكالة " بارس". واشار العاملون هناك الى انهم ما زالوا بانتظار رد طهران الرسمي على المبادرات الآنفة الذكر.

وكان سعيد جليلي كبير المفاوضين الايرانيين  قد ابلغ  في 4 أغسطس/آب خافيير سولانا  منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي بأن إيران ستسلم يوم الثلاثاء ردّها المكتوب. ومن  جانب  آخر حذّر ناطق بإسم الخارجية الأمريكية طهران من ان الدول الست الكبار يتفقون على إقرار عقوبات جديدة إذا لم يأت الرد مقنعا. وكان محمد علي جعفري قائدُ الحرس الثوري الايراني قد أعلن ان بلاده ستكون قادرة ًبسهولة على إغلاقِ مضيق ِهرمز في حالِ تعرضها لأي هجوم، وكشف جعفري عن اختبارِ سلاح ٍبحريٍ جديد يستطيع ضربَ البوارج والسفن ِالمعادية على مسافةِ أكثرَ من 300 كيلومتر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)