روسيا ترسل قوات جديدة إلى السودان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17953/

اعلن المقدم فلاديمير دريك الناطق باسم القوات الجوية الروسية أن دفعة من افراد القوات الجوية الروسية ستغادر يوم الأثنين 4 اغسطس/آب الى السودان للحلول مكان المجموعة الجوية الروسية العاملة هناك ضمن بعثة قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة.

اعلن الناطق باسم القوات الجوية الروسية المقدم فلاديمير دريك أن دفعة من افراد القوات الجوية الروسية ستغادر اليوم الى السودان للحلول مكان المجموعة الجوية الروسية العاملة هناك ضمن بعثة قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة.
وأوضح دريك أن المجموعة تضم 80  طيارا وخبيرا جويا. كما اعلن عن النية في ارسال دفعة ثانية يوم 8 أغسطس/آب  تتألف من 40  عنصراً من افراد القوات الجوية الروسية، ليصل العدد الاجمالي لأفراد المجموعة الجوية الروسية الى 120 عسكريا سيحلون مكان المجموعة الجوية الروسية المتمركزة حالياً في مدينة جوبا جنوب السودان.
 وتمتلك لمجموعة الجوية الروسية في السودان المتكونة من  نحو 120 طيارا ومهندسا جويا مروحيات  من طراز"مي8 " تم تجهيزها لتتناسب مع مقاييس الامم المتحدة. وتقوم المجموعة الجوية الروسية بتنفيذ عدد كبير من المهام الميدانية   بينها نقل المراقبين الدوليين وعمليات الانقاذ.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)