الموسيقى الكلاسيكية تعيد الحياة لقصور بطرسبورغ

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17942/

تؤكد معظم النشاطات التي تقام في مدينة بطرسبورغ أن هذه المدينة تستحق وعن جدارة لقب عاصمة الثقافة الروسية. ففي الوقت الذي تنظم فيه حفلات موسيقية صاخبة في الساحات العامة ، يتمتع الذواقون في قصور المدينة العريقة بسماع الموسيقى الكلاسيكية.

تؤكد معظم النشاطات التي تقام في مدينة سان بطرسبورغ أن هذه المدينة تستحق وعن جدارة لقب عاصمة الثقافة الروسية. ففي الوقت الذي تنظم فيه حفلات موسيقية صاخبة في الساحات العامة ، يتمتع الذواقون في قصور المدينة العريقة بسماع الموسيقى الكلاسيكية.

ليس من السهل أن تعيد ترسيخ أنماط من السلوك الإجتماعي التي  أكل الدهر عليها وشرب، فقصور  بطرسبورغ التي طالما كانت تزخر بالحياة في كل زواياها ظلت لفترة طويلة حبيسة الصمت ويرتادها الراغبون كمتاحف ويستمعون بوقار لشرح يبعث على التثاؤب.

لكن في السنوات الخيرة وبجهود مجموعة من المهتمين والموسيقيين الروس والأجانب أعيد نبض الحياة لهذه الأماكن وترسخت خلال 16 عاماً تقاليد جديدة قديمة تتعلق بمتعة تذوق الموسيقي النخبوية في أجواء أرستقراطية.

تؤكد الدراسات العلمية أن الموسيقى الكلاسيكية تعيد التوازن للجسد وتبعث الصفاء في العقل الذي يتملكه القلق والحيرة والتساؤلات العبثية وتبعث في الروح حياة جديدة تزينها ألوان قوس قزح.

المزيد من التفاصيل في تقريرينا المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية