اوسيتيا الشمالية تحتفل بعيد الوحدة الدينية للمسلمين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17936/

احتفل مسلمو جمهورية اوسيتيا الشمالية الروسية لأول مرة بعيد الوحدة الدينية في اجتماع عقد في قرية زامانقول لمنطقة بريغورودني في الجمهورية. وأجريت في إطار العيد مسابقة تجويد القرآن.

احتفل 13 اغسطس / آب مسلمو جمهورية اوسيتيا الشمالية الروسية  لأول مرة  بعيد الوحدة الدينية  في اجتماع عقد في قرية زامانقول لمنطقة بريغورودني في الجمهورية .
وأفاد علي حاجي يفتييف مفتي جمهورية اوسيتيا الشمالية ( ألانيا ) لوكالة  "انترفاكس" قائلا : "من المقرر أن يقام عيد الوحدة الدينية  للمسلمين سنويا وكل مرة في قرية جديدة. وإننا نأمل بان يساعد هذا اللقاء على المزيد من التلاحم المثمر بين المسلمين" ويقول المفتي إن مثل هذه الفعالية أجريت للمرة الاولى  في الجمهورية التي يتألف معظم سكانها من المسيحيين الارثوذكس.
وأجريت في إطار العيد مسابقة تجويد القرآن. وقال يفتييف :" يوجد في  الجمهورية الكثير من المسلمين الذين يجيدون القراءة بالعربية. لذلك قررنا إجراء  هذه المسابقة.
وبالمناسبة ذكر المفتي ان الفعالية لم يشترك فيها كل الهيئات  الاسلامية في الجمهورية التي يبلغ عددها 22 هيئة اسلامية. وتنقل وكالة أنباء" نوفوستي" قول المفتي : "بما أن الفعالية تُجرى للمرة الاولي فأننا كنا غير واثقين بقدرتنا التنظيمية على جمع ممثلي كافة الهيئات في آن واحد ".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)