الحكومة اللبنانية تعقد جلسة لإقرار البيان الوزاري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17927/

تعقد الحكومة اللبنانية الجديدة يوم الإثنين جلسة لإقرار البيان الوزاري الذي تم التوافق عليه بين اعضائها في نهاية الأسبوع الماضي .

تعقد الحكومة اللبنانية الجديدة يوم الإثنين جلسة لإقرار البيان الوزاري الذي تم التوافق عليه بين اعضائها في نهاية الأسبوع الماضي . وقد اعدت مسودة البيان  اللجنة المختصة التي عقدت 14 جلسةً لهذا الغرض.

هذا وتوقعت مصادر إعلامية أن يحدد نبيه بري  رئيس البرلمان يوم الجمعة المقبل موعدا لبدء مناقشة البيان وطرحه على التصويت لمنح الحكومة الثقة.

وقالت مراسلة قناة "روسيا اليوم" أن جلسة الحكومة التي يرأسها فؤاد السنيورة ستخصص لمناقشة وإقرار مسودة البيان الوزاري، على الرغم من تحفظات بعض الوزراء اللبنانيين على هذه المسودة. وستحال هذه المسودة إلى مجلس النواب الذي سيبحث الثقة بالحكومة على اساسها. كما سيتم تحديد الوفد الوزاري الذي سيرافق الرئيس اللبناني ميشال سليمان في زيارته المقررة في منتصف هذا الإسبوع إلى دمشق.

وفيما يتعلق بزيارة الرئيس سليمان والوفد المرافق له إلى سوريا أفادت المراسلة بأنه سيتم خلال الزيارة مناقشة عدد من الملفات من بينها العلاقات السورية -اللبنانية وترسيم الحدود وملف المفقودين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية