الوفد الروسي الى اولمبياد بكين كبير.. والآمال أكبر

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17915/

بدأ الرياضيون والمسؤولون الروس بالتوجه إلى العاصمة الصينية بكين في بعثة هي الثانية خلال اقل من اسبوع، حيث كانت دفعة اولى قد غادرت في الاول من اغسطس/آب للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تنطلق في الثامن من الشهر الجاري.

بدأ الرياضيون والمسؤولون الروس بالتوجه إلى العاصمة الصينية بكين في بعثة هي الثانية خلال اقل من اسبوع، حيث كانت دفعة اولى قد غادرت في الاول من اغسطس/آب للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تنطلق في الثامن من الشهر الجاري.
وقد حضر توديع البعثة الروسية الى الالعاب الروسية مراسل "روسيا اليوم" الذي اكد انه من المتوقع ان تقلع الطائرة الخاصة بنقل البعثة وعدد من المسؤولين من مطار "شيريميتوفا- 2" بحدود الساعة العاشرة والنصف مساء. وذكر المراسل بان البعثة الروسية بدأت بالتوجه الى بكين يوم الجمعة الاول من اغسطس/اب حيث انطلق لاعبو فرق التجذيف والكرة الطائرة وبعض المسؤلين. واشار المراسل الى ان العدد الكبير لاعضاء البعثة الروسية حيث انها تعتبر ثالث اكبر بعثة بعد بعثتي الصين والولايات المتحدة، ويبلغ تعداد افرادها 850 شخصا يتبارى 467 منهم في 33 لعبة رياضية مختلفة، الامر الذي يتطلب طائرة خاصة لنقلهم. وهذه الطائرة متوفرة منذ الجمغة الفائتة وهي مزينة باللونين الازرق والاحمر اللذان يؤلفان لون الزي الذي سيرتديه المنتخب المشارك في الالعاب الاولمية في بكين.
واشار مراسل "روسيا اليوم" الى ان طائرة خاصة ستنطلق الان بالبعثة الروسية لاولمبياد سوتشي 2014، حيث ستقوم هذه البعثة بالتعرف على اجراءات التنظيم والاعداد لهذا الاولمبياد والاستفادة من تلك الخبرة. ومن الطريف الاشارة الى ان الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 2014 ستنطلق بعد 2104 يوما، وهي مصادفة جميلة الحظ بالنسبة للمنتخبات الروسية.     
وعلى هامش توديع البعثة الاولمبية الروسية من مطار "شيريميتيفو- 2" اجرى مراسل قناة "روسيا اليوم" لقاء مع دميتري تشيرنيشينكو رئيس اللجنة التنفيذية لاولمبياد سوتشي، حيث تحدث عن التحضيرات لهذا الاولمبياد قائلا: " نحن هنا ليس للمتعة، فالهدف الرئيسي من زيارتنا الى بكين هو للاطلاع على تجربة تنظيم الالعاب الاولمبية حيث سنبقى حتى انتهائها وبعد ذلك سنشارك في برنامج خاص لتقييم نتائج الاولمبياد".
وعن الحضور الشعبي لتوديع البعثة الاولمبية الروسية اشار مراسل "روسيا اليوم" ان الحضور ليس كبيرا اليوم، وهذا شئ متوقع ذلك ان الاحتفال الشعبي والرسمي كان قد نظم يوم الثلاثاء الماضي في الساحة الحمراء، حيث وضع الرياضيون الروس اكليلا من الزهور على نصب الجندي المجهول وادوا الصلاة في احدى الكاتدرائيات بالقرب من الساحة الحمراء والتقاهم الرئيس دميتري مدفيديف، وهي المرة الاولى التي يلتقي فيها الرئيس باللاعبين، اذ حثهم على بذل المزيد من الجهود في هذه الاولمبياد لرفع اسم روسيا عاليا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا