استقالة جماعية لوزراء صوماليين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17909/

قدم 10 وزراء صوماليون إستقالاتهم من الحكومة الإنتقالية بسب خلاف نشب بين الرئيس الصومالي عبدالله يوسف ورئيس وزرائه نور حسن حسين، ما يهدد بإنهيار الحكومة الصومالية.

قدم 10 وزراء صوماليون إستقالاتهم من الحكومة الإنتقالية بسبب  خلاف نشب بين الرئيس الصومالي عبدالله يوسف ورئيس وزرائه نور حسن حسين، ما يهدد بإنهيار الحكومة الصومالية.
ويعد الوزراء 10 المستقيلون حلفاء للرئيس عبد الله يوسف. وكان خلاف نشب بين الرئيس الصومالي يوسف ورئيس وزرائه عندما ألغى الرئيس يوسف أمر إقالة رئيس الوزراء نور لرئيس بلدية مقديشو.
وفي السياق ذاته عبر المبعوث الخاص للأمم المتحدة أحمدو ولد عبدالله عن قلقه إزاء الخلافات التي تجري في إدارة البلاد ودعا كلا من الرئيس ورئيس وزرائه والبرلمان إلى العمل سوياً لتحقيق السلام في البلاد.

وفي اتصال هاتفي اجرته معة قناة "روسيا اليوم" اشار يوسف غابوبي الخبير في الشؤون الصومالية ان "الحكومة لاتزال قائمة وقد تم تعيين 5 وزراء جدد بدلا عن المستقيلين. ونقطة الخلاف ان الرئيس عبد الله يوسف كان مستاء جدا من قرار اتخذه نور حسن حسين باقالة محافظ مقاديشو .. الرجل القوي محمد حسين. فعقدة الخلافات بين رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية ليست باقية للنهاية واعتقد ان حكومة نور حسين يمكن ان تكون ايلة للسقوط."

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك