بشار الأسد في طهران.. ملفات إقليمية متعددة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17880/

بحث الرئيس السوري بشار الأسد مع نظيره الايراني محمود احمدي نجاد في إيران الجهود الرامية للوصول إلى حل سلمي لأزمة الملف النووي الإيراني. وسلم الأسد نجاد رسالة شفوية من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي ترأس بلاده الدورة الحالية للإتحاد الأوروبي.

بحث الرئيس السوري بشار الأسد  مع نظيره الايراني محمود احمدي نجاد في إيران الجهود الرامية للوصول إلى حل سلمي لأزمة الملف النووي الإيراني. وسلم الأسد نجاد رسالة شفوية من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي ترأس بلاده الدورة الحالية للإتحاد الأوروبي.

وسيلتقي الرئيسُ السوري خلال زيارته كلاً من مرشدِ الثورة الايرانية آية الله علي خامنئي ووزيرَ الخارجية منوشهر متكي وعدَداً من كبار المسؤولين الإيرانيين.
وأشار المحلل السياسي في دمشق ثابت سالم أن الأسد يقوم بهذه الزيارة للوصول إلى حل فيما يخص ملفها النووي وحزمة الحوافز المقدمة بالإضافة إلى موضوع العراق ومحادثات السلام السورية الإسرائيلية.
كما أفاد بأن سوريا لا تقبل بأية شروط تخص علاقاتها السياسية مع دول أخرى في إشارة إلى إشتراط  إسرائيل عليها قطع العلاقات مع إيران وحماس وحزب الله في مفاوضات السلام بين البلدين.
وقال إن على الطرفين أن يلتزما بكل قرارات مجلس الأمن والوصول إلى سلام شامل وعادل في المنطقة يقضي باسترجاع الأراضي السورية المحتلة.  ونفى المحلل وجود قضايا شائكة بين البلدين في ما يخص العراق ولبنان وقال إنه لا مانع من أن يسعى كل الطرفين في تحقيق مصالحه دون أن يعني ذلك وجود خلافات بينهما.
واستبعد أن تكون هناك برامج تسليحية في إطار علاقات عسكرية جديدة مؤكدا في الوقت نفسه على التعاون والتنسيق للوقف ضد ما قد يتهدد البلدين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)