متحف للخط يضاف إلى متاحف موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17879/

أُضيفَ لمجموعة المتاحف، التي تفتخر بها عاصمة الثقافة والفن الروسية، صَرحٌ جديد ، وذلك بافتتاح مُتحفِ فنون الخط.. واحتضنت حديقة سوكولنيكي الواقعة في أحد أحياء موسكو القديمة أول متحف لفن الخط يحتوى على 80 عملاً تمثل مختلف مدراس الخط الفنية في روسيا وبيلوروسيا والصين واليابان وفرنسا والولايات المتحدة وأوكرانيا وغيرها من الدول.

أُضيفَ لمجموعة المتاحف، التي تفتخر بها عاصمة الثقافة والفن الروسية، صَرحٌ جديد ، وذلك بافتتاح مُتحفِ فنون الخط.. واحتضنت حديقة سوكولنيكي الواقعة  في أحد أحياء موسكو القديمة أول متحف لفن الخط  يحتوى على 80 عملاً تمثل مختلف المدراس الفنية في روسيا وبيلوروسيا والصين واليابان وفرنسا والولايات المتحدة وأوكرانيا وغيرها من الدول.

وتشكل محتويات هذا المتحف أساسا للمعرض الدولي لفن الخط الذي سيقام في بطرسبورغ في أيلول سبتمبر المقبل، وسيشارك في هذا المعرض  اساتذة في فن الخط العربي من سوريا والإمارات العربية.
كما تضمن المتحف بالإضافة إلى لوحات الخط مجموعة من أدوات الكتابة كالفراشي وأقلام مصنوعة من القصب والخيزران وأنواع الحبر بألوانه المختلفة، بالاضافة إلى أحدث أدوات فن الكتابة.
كتابة سطر جميل هو ما تعنيه الحياة بالنسبة لفناني الخط , والإتقان في كل جزئية، من الإنحناءات الدقيقة إلى التفاوت في السماكة و كثافة الحبر، يعنيهم كما تعنيهم الحياة نفسها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية