لبنان: تجاوز عقدة إعداد البيان الوزاري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17867/

أعلن وزير الإعلام طارق متري إنجاز مسودة البيان الوزاري، مشيرا إلى أن المسودة ستعرض على الحكومة لإقرارها، فيما أكد الرئيس اللبناني ميشيل سليمان تمسكه بإستعادةِ مزارعِ شبعا وتلال كفرشوبا بكافة الوسائل المتاحة.

أعلن وزير الإعلام  طارق متري الجمعة  1 أغسطس/ آب إنجاز مسودة البيان الوزاري، مشيرا إلى أن المسودة ستعرض على الحكومة لإقرارها، فيما أكد الرئيس اللبناني ميشيل سليمان تمسكه بإستعادةِ مزارعِ شبعا وتلال كفرشوبا بكافة الوسائل المتاحة.

وانتهت بذلك معركة البيان الوزاري بلا غالب أو مغلوب؛ والصيغة المعتمدة بدت معتدلة. حيث توصلت اللجنة الوزارية الى مخرج لفظي للبند المتعلق بالمقاومة بعد ثلاثة اسابيع من الاجتماعات المتلاحقة داخل اللجنة والاتصالات المكثفة خارجها.

وجاءت مُسَوَّدَة البيان الوزاري منسجمة مع ما قاله رئيس الجمهورية ميشيل سليمان في الذكرى الثالثة والستين لعيد الجيش فدعوته للعسكريين كانت واضحة لجهة ضرورة ان يعانق سلاح الجيش اللبناني السلاح الموجه الى العدو من اجل استعادة مزارع شبعا وتلال كفرشوبا على حد تعبيره.

وأشار المراقبون إلى آن الصيغة التي تم اعتمادها تؤكد على مرجعية الدولة، فخيار الحرب والسلم سيكون خياراً مشتركاً بين الدولة والشعب والمقاومة ولا يمكن لطرف واحد ان يحسم هذا الخيار مهما كانت التحديات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية