باغابش: لن نسمح ابدا باستبدال قوات حفظ السلام الروسية بدولية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17863/

أعلن سيرغي باغابش رئيس جمهورية أبخازيا أنه لن يسمح أبدا بدخول أية قوات لحفظ السلام الدولية الى أراضي أبخازيا. جاء ذلك ردا على الفكرة التي طرحتها واشنطن بخصوص إستبدال قوات حفظ السلام الروسية بقوات دولية. هذا وقد احتدم الوضع بشدة في منطقة النزاع الجورجي- الاوسيتي ايضا.

أعلن سيرغي باغابش رئيس جمهورية أبخازيا أنه لن يسمح أبدا بدخول أية قوات لحفظ السلام الدولية الى أراضي أبخازيا. جاء ذلك ردا على الفكرة التي طرحتها واشنطن بخصوص إستبدال قوات حفظ السلام الروسية بقوات دولية في منطقة النزاع الجورجي – الابخازي. وأكد باغابش على ان قوات حفظ السلام الروسية تضمن تماما السلام في المنطقة ولايمكن مطلقا الحديث عن إستبدالها. ومن جانب آخر احتدم الوضع بصورة حادة في منطقة النزاع الجورجي- الاوسيتي.
وكان معاون نائب وزير الخارجية الامريكية ماتيو برايز قد صرح يوم 1 أغسطس/ آب لوكالة أنباء "إنتر فاكس" الروسية أن واشنطن ترى من الممكن أن تعمل قوات حفظ سلام دولية إما بدلا من القوات الروسية أو الى جانب هذه القوات. وأشار المسؤول الامريكي الى ان سكان منطقة غالي الجورجيين بقوا بدون حماية.
لقي شرطيان ومدني من جنوب اوسيتيا مصرعهم وأصيب عدد من رجال الشرطة والعسكريين بجراح نتيجة قصف من الجانب الجورجي، أعلن ذلك لوكالة أنباء "نوفستي" وزير الداخلية في جنوب أوسيتيا ميخائيل مندزايف. وردا على ذلك اطلق عسكريو اوسيتيا الجنوبية النيران على الجانب الجورجي.
صرح رئيس جمهورية اوسيتيا الغير معترف بها دوليا ادوارد كوكويتي بان الولايات المتحدة واوكرانيا تتحمل مع جورجيا المسؤولية عن حرب القناصة التي تشنها تبليسي ضد جنوب اوسيتيا. أوردت كلمات الرئيس كوكويتي هذه رئيسة لجنة الاعلام في جنوب اوسيتيا ارينا غاغلويفا عبر اتصال هاتفي مع وكالة "انتر فاكس" الروسية.

وحسب قولها فان اوكرانيا قامت في الاسبوع الماضي بتسليم جورجيا 40 وحدة من سلاح القنص، بينما ارسلت الولايات المتحدة الى جورجيا في الوقت ذاته 120 وحدة من هذا السلاح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك