موسكو تتزين بأنواع الزهور المختلفة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17840/

تشهد العاصمة الروسية في هذه الأيام معرضا ملفتا يجتذب حشودا من هواة الزهور. أكثر من 300 صنف من السوسن والزنبق عرضت أمام زوار متحف "تيميريازيف" البيولوجي.

تشهد العاصمة الروسية في هذه الأيام  معرضا ملفتا يجتذب حشودا من هواة الزهور. أكثر من 300 صنف من السوسن والزنبق عرضت أمام زوار متحف "تيميريازيف" البيولوجي.

ويأتي هذا المعرض في إطار سلسلة معارض تحت عنوان "زهور حدائقنا"، التي نظمها نادي "زارعي الزهور في موسكو".

تُعرض مئات الأصناف من الزنبق والسوسن على سكان موسكو وضيوفها هذه الأيام.  من المنمنمة الى العملاقة، ومن القصيرة الى الطويلة، فضلاً عن مختلف الأشكال والألوان. شيئاً فشيئاً تلقي هذه الزهور الأنيقة التي كانت تتمتع بالشعبية الواسعة في الولايات المتحدة منذ عقود، تلقي المحبة في قلوب الروس، وليس بفضل جمالها واختلاف أنواعها فحسب بل بسبب سهولة رعايتها ومقاومتها للصقيع.

ولم يتمكن زوار المعرض من تأمل هذه الزهور الجميلة فحسب، بل وشراء أنواعها العجيبة النادرة فضلا عن الحصول على نصائح المتخصصين في زراعة الزنابق والسوسنات.

يسعى منظمو المعرض إلى تعريف المواطنين الروس بالزهور التي لا تزال محدودة الشهرة في بلادنا حتى الآن، وذلك على الرغم من وجود أكثر من 70000 صنف من الزنبق والسوسن في العالم. لكن... من يعلم..؟ ربما ستساعد جهود هواة الزهور الغيورين بعد سنوات على انتشار النباتات الأنيقة والقنوعة في الحدائق العامة والخاصة الروسية مما قد يؤدي إلى ان تنافس الزنابق والسوسنات مع الورود في شعبيتها.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية