العراق: إعتقال أكثر من 21 شخصا يشتبه في انتمائهم للقاعدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17832/

قال الجيش الامريكي بأنه تم إعتقال 21 شخصا يشتبه في إنتمائهم للقاعدة في العاصمة بغداد والموصل وديالى يوم 1 أغسطس/آب. ومن جهتها أعلنت الشرطة العراقية عن إصابة 3 جنود عراقيين في تفجيرين إنتحاريين ببغداد.

قال الجيش الامريكي بأنه تم إعتقال 21 شخصا يشتبه في إنتمائهم للقاعدة في العاصمة بغداد والموصل وديالى يوم 1 أغسطس/آب. ومن جهتها أعلنت الشرطة العراقية عن إصابة 3 جنود عراقيين في تفجيريين انتحاريين ببغداد. كما وأعلنت الشرطة العراقية عن مقتل 2 من رجالها وجرح 2 آخرين في انفجار قنبلة في كركوك فجر الجمعة.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه القوات العراقية مدعومة من القوات الأمريكية، حملتها الأمنية في محافظةِ ديالى شمالي شرقي العاصمة بغداد، بهدف ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة.
واكد قائد القوات البرية العراقية في محافظة ديالى اللواء علي غيدان أن الحملة نجحت حتى الآن في اعتقال عدد كبير من المسلحين المطلوبين، ومصادرة كميات من الأسلحة.
بوش يشيد ب"التقدم الكبير" في العراق
 أشاد الرئيس الامريكي جورج بوش بما سمّاه التقدم الكبير في العراق، واعتبر ان ذلك سيسمح بسحب مزيد من القوات الامريكية المتواجدة فيه.
كما أعلن بوش كذلك في كلمة له يوم الخميس عن تقليص مدة الخدمة العسكرية للجنود الامريكيين العاملين في العراق من 15 شهرا الى 12 مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في اطار تخفيف الضغط على الجنود الامريكيين وعائلاتهم وفق تعبيره.
وحول الاتفاقية الامنية بين بغداد وواشنطن قال بوش إن المباحثات مع رئيس الحكومة العراقية بهذا الشان تحرز تقدما.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية