إيران تنتقد تصريحات أمريكية حول ضرورة تعليق برنامجها النووي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17829/

انتقد علي أصغر سلطانية مندوب إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية التصريحات الأمريكية حول ضرورة تعليق إيران برنامجها لتخصيب اليورانيوم، مؤكدا أن مثل هذه التصريحات ليست جديرة بالانتباه فحسب، بل من شأنها الإضرار بالجو الإيجابي الذي تحقق خلال محادثات جنيف.

انتقد علي أصغر سلطانية مندوب إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية التصريحات الأمريكية حول ضرورة تعليق إيران برنامجها لتخصيب اليورانيوم.
وقال سلطانية في حديث تلفزيوني في 31 يوليو/ تموز الجاري إن مثل هذه التصريحات ليست جديرة بالانتباه فحسب، بل من شأنها الإضرار بالجو الإيجابي الذي تحقق خلال محادثات جنيف حول الملف النووي الإيراني التي جرت قبل نحو إسبوعين، مؤكدا على وجوب البحث عن سبل لمواصلة الحوار البناء لحل المشاكل بطرق سلمية.

وتجدر الإشارة إلى أن واشنطن هددت بفرض مزيد من العقوبات الدولية على طهران إذا لم ترد  على مقترحات الوسطاء الدوليين خلال أسبوعين من انتهاء الجولة التفاوضية الأخيرة في جنيف في 19 من الشهر الجاري.

من جانبه شكر منوشهر متكي وزير الخارجية الإيراني دول حركة عدم الإنحياز لدعمهم برنامج إيران النووي السلمي، وأكد في كلمة ألقاها في ختام أعمال المؤتمر الخامس عشر لوزراء خارجية الحركة أن بلاده قدمت ردودها على مقترحات مجموعة الخمسة زئد واحد (5+1)، مضيفا أنها تستبعد فكرة تحديد موعد نهائي لوقت أنشطتها النووية السلمية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)