بوش يعرب عن تفاؤله إزاء الوضع في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17823/

قال جورج بوش الرئيس الأمريكي إن المباحثات بين واشنطن وبغداد حول مستقبل التواجد الأمريكي في العراق تحرز تقدماً. ومن جهتها أعلنت الشرطةُ العراقية عن مقتلَ3 من عناصرها وإصابةَ 3 آخرين في إنفجار سيارة مفخخة في مدينة الموصل.يأتي ذلك في وقت تُواصل خلاله القوات العراقية مدعومة من القواتِ الأمريكية، حملتها الأمنية في محافظةِ ديالى.

قال جورج بوش الرئيس الأمريكي إن المباحثات بين واشنطن وبغداد حول مستقبل التواجد الأمريكي في العراق تحرز تقدماً.
وأشاد بوش كذلك في حديث للصحفيين في البيت الابيض 31 يوليو/تموز  بما أسماه التقدم الكبير في العراق، وأعتبر إن ذلك سيسمح بسحب مزيداً من القوات الأمريكية المتواجدة هناك.
كما أعلن الرئيس الأمريكي كذلك عن تقليص مدة الخدمة العسكرية للجنود الأمريكيين العاملين في العراق من 15 شهراً الى 12 شهراً.

مشيراَ إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تخفيف الضغط على الجنود الامريكيين وعائلاتهم وفق تعبيره.

ميدانيا:
مقتل 3 في الموصل.. وتواصل العملية العسكرية في ديالى
أعلنت الشرطةُ العراقية مقتلَ 3 من عناصرها وإصابةَ 3 آخرين في إنفجار سيارة مفخخة قادها إنتحاري في مدينة الموصل شمالي العراق.
يأتي ذلك في وقت تُواصل خلاله القوات العراقية مدعومة من القواتِ الأمريكية، حملتها الأمنية في محافظةِ ديالى شمالي شرقي العاصمة بغداد، بهدف ملاحقةِ عناصر تنظيم القاعدة.
واكد علي غيدان قائد القوات البرية العراقية في محافظة ديالى اللواء أن الحملةَ نجحت حتى الآن في اعتقال عدد كبير من المسلحين المطلوبين، ومصادرة كميات من الأسلحة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية