نهر موسكو يعكس جمال المدينة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17818/

الماء كما نعرف شريانُ الحياة. وروسيا بلد أنهار جرت الحياة فيها وعلى ضفافها. خلال زيارة موسكو يمكنكم القيام برحلة نهرية حول ما يسمى " بالجزيرة الذهبية".

الماء كما نعرف شَرَيانُ الحياة. وروسيا بلدُ أنهار جرت الحياة فيها وعلى ضفافها.
خلال زيارتكم موسكو يمكنكم القيام برحلة نهرية حول ما يسمى " بالجزيرة الذهبية" ويقصد بها ذاك الجزء من موسكو الذي يشبه الجزيرة لأنه محاط  بالنهر من جميع الجهات ويوصف بالذهبي لاحتوائه على اجمل المناطق التاريخية وأكثرها أهمية.
الجميل في الرحلات النهرية أنها تتيح للناظر رؤية الأماكن المألوفة بزاوية جديدة. فها هو تمثال بطرس الأكبر ذو العلو الشاهق الذي صممه الفنان زوراب تسيريتيلي يشمخ عالياً.
ثم ينعطف مجرى النهر ليكشف لنا كنيسة المسيح المخلّص المبنية على الطراز الروسي البيزنطي وهي تتسع لعشرة آلاف شخص ويبلغ ارتفاعها 103 أمتار.
وبدون شك فان اجمل صورة يمكن أن يلتقطها السائح للكرملين هي من النهر لا غيره. الكرملين تعني الحصن وهو الجزء الاقدم من موسكو ويعتبر المركز التاريخي والسياسي للعاصمة الروسية. مساحته 27 هكتاراً، وهو محاط بسور عرضه 3 أمتار ونصف ويتخللُه 20  برجاً. أعلاها برج ترويتسكاية الذي يبلغ ارتفاعه 80 متراً .
الرحلات في القنوات النهرية كانت سابقا حكراً على مدينة سان بطرسبورغ ولكن موسكو قبلت التحدي وتعد بأن تعلن عن رحلات جديدة في قناة نهر ياوزا .
ندعكم لمشاهدة التقرير المصوّر والقيام بجولة قصيرة في نهر موسكو مع مراسلة "روسيا اليوم". 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية