أولمرت يقرر عدم ترشحه للإنتخابات الحزبية القادمة لزعامة حزب "كاديما"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17792/

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت يوم 30 يوليو/تموز عن عدم نيته المشاركة في إنتخابات رئيس الحزب الحاكم "كاديما" ووعد بتسليم الفائز منصب رئيس الحكومة.

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت يوم 30 يوليو/تموز عن عدم نيته المشاركة في إنتخابات  رئيس الحزب الحاكم "كاديما" ووعد بتسليم الفائز منصب رئيس الحكومة.
وأضاف أولمرت في كلمة موجهة للامة القاها عبر التلفزيون قائلا: "لقد اتخذت هذا القرار بعدم الاشتراك في الانتخابات التمهيدية ولن اتدخل في سير الانتخابات. وعندما سيتم انتخاب الرئيس الجديد للحزب ساترك منصبي بشرف وكرامة."
ويذكر ان انتخابات الرئيس الجديد لحزب "كاديما" ستجري يوم 17 سبتمبر/ أيلول. ومن ابرز المرشحين لها وزيرة الخارجية تسيبي ليفني ووزير المواصلات شاؤول موفاز.
وقد اتخذ الحزب الحاكم قرارا بإجراء انتخابات لرئاسته بعد ان بدأت التحقيقات مع أولمرت للاشتباه بحصوله بصورة غير مشروعة على مبالغ نقدية كبيرة من رجل اعمال امريكي واستخدامه لاغراض شخصية أموال خصصتها الدولة وممولون لنشاط سياسي.
وفي اتصال هاتفي مع مراسل قناة "روسيا اليوم" قال المراسل ان تصريحات أولمرت لم تفاجئ الشارع الاسرائيلي ولا السياسيين الاسرائيليين بل كانت أمر متوقعا، مشيرا إلى أن أولمرت تنحي عن منصبه السياسي بإعتبار شغله الخطاء الذي قام به. ويرى المراسل أن ذلك جاء لتقليل الضغط عليه من قبل رجال الشرطة والتحقيق.
مزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية