تبادل سجينين محتمل بين روسيا وإسرائيل

إزابيل بيلفيرإزابيل بيلفير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17785/

نشرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن السلطات الروسية قد تبادل يار كلاين المقدم الإحتياطي الإسرائيلي الذي تم القبض عليه في روسيا منذ 9 أشهر بناء على أمر اعتقال صادر عن الإنتربول بالإسرائيلية الروسية إيزابيل بيلفير ( 69 عاما ) التي تقضي حكما في السجون الإسرائيلية لإدانتها بتهريب ابنتها وحفيدتها خارج إسرائيل.

نشرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن السلطات الروسية قد تبادل يار كلاين المقدم الإحتياطي الإسرائيلي، الذي تم القبض عليه في روسيا منذ 9 أشهر بناء على أمر إعتقال صادر عن الإنتربول، بالإسرائيلية الروسية إيزابيل بيلفير ( 69 عاما) التي تقضي حكما في السجون الإسرائيلية لإدانتها بتهريب ابنتها وحفيدتها خارج إسرائيل .
وكانت السلطات الإسرائيلية قد حكمت على بيلفير بالحبس لاتهامها بالمشاركة في اختطاف حفيدتها وإرسالها إلى روسيا. ووقع الحادث قبل 7 أعوام عندما ساعدت إيزابيل ابنتها وحفيدتها على مغادرة إسرائيل إثر إنفصال ابنتها عن زوجها الإسرائيلي. ثم عادت إيزابيل بعدها إلى إسرائيل لترعى والدتها التي كانت تبلغ حينذاك 94 عاما فواجهت حكما بالسجن مدته 6 سنوات. ومن جهة أخرى احتجزت السلطات الروسية المقدم الاسرائيلي بطلب من الإنتربول لاتهام السلطات الكولومبية له بالتورط في قضايا تتعلق بتدريب مجموعات ارهابية في الأراضي الكولومبية لها علاقة بتجار المخدرات .
ويعتبر أمر إعادة كلاين إلى إسرائيل من الملفات الساخنة في العلاقات الروسية الإسرائيلية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)