انفجار في انغوشيتيا واشتباك مسلح في الشيشان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17769/

لَقي شخصان مصرعهما وأُصيب 5 آخرون في انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة في سيارة متوقفة بالقرب من مبنى وزارة الداخلية في العاصمة الانغوشية نزران.

لَقي  شخصان مصرعهما وأُصيب 5 آخرون في انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة في سيارة متوقفة بالقرب من مبنى وزارة الداخلية في العاصمة الانغوشية نزران.
وأفاد ممثل لمقر القوات المؤقت هناك لوكالة "انتر فاكس" أنه "قتل نتيجة الانفجار اثنان وجرح اثنان آخران من رجال الشرطة في موقف للسيارات". واكد "ان الانفجار كان من القوة بحيث أدى الى مقتل اثنين من عناصر الشرطة الموفدين الى جمهورية انغوشيا من بيجني نوفغورد كانا جالسين في سيارة "واز" مدرعة بالقرب من مكان الانفجار، فيما جرح شرطي آخر من نفس المجموعة".
وحسب قول ممثل المركز فان أحد الجرحى كان متوقفا عند بوابة وزارة الداخلية.
وأشار المتحدث لوكالة "انتر فاكس" ان عبوة شديدة الانفجار تحوي على قطع معدنية كانت موضوعة في السيارة التي ادى انفجارها الى اصابة عدد من السكان المحليين ايضا. وادى الانفجارالى تحطم زجاج احد المساجد الواقع على بعد 30 مترا من مكان الانفجار، فيما تضررت نتيجة الانفجار احدى نوافذ وزارة الداخلية. واشار ممثل مقر القوات الى ان "السيارة التي كانت العبوة موضوعة فيها تهشمت الى اجزاء وانتشر حطامها الى مسافة بعيدة بحيث وصل أحد أجزائها الى خطوط نقل الطاقة الكهربائية".
وأدى الحريق الناشب بفعل الانفجار الى تدمير 15 سيارة وتضرر ما يقرب من 10 سيارات باضرار مختلفة. وقد تمّ اخماد الحريق. ويعمل فريق تحقيق الان في مكان الانفجار.

الوضع في الشيشان
وفي جمهورية الشيشان المجاورة لانغوشيا قتل أحد الجنود وأصيب 3 آخرون في تبادل لاطلاق نار اندلع في الجبال. حسبما أفاد مصدر لوكالة "انتر فاكس" في وزارة الداخلية هناك. وأشار المصدر أن أحد الجنود أصيب إصابة قاتلة، فيما جرح 3 آخرون خلال تبادل لاطلاق النار وقع على بعد 3 كيلومترات من قرية واراندي الصغرى بين قوات الداخلية ومجموعة من التشكيلات المسلحة غير القانونية التي يصل عددها الى 30 عنصراً، حسب المعلومات الاولية. وتتخذ في الوقت الحاضر إجراءات فاعلة للبحث عن المسلحين، والذين لم تتوفر معلومات مؤكدة عن عدد القتلى في صفوفهم. لكن تأكيدات في وزارة الداخلية تقول ان آثار الدماء والاجساد البشرية تشير الى وجود قتلى وجرحى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)