احياء عادات وتقاليد التاي في مهرجان للالعاب الشعبية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17763/

يحضر عشرات الآلاف من الزوار والمهتمين فعاليات مهرجان الألتاي الذي يقدم عروضا للأزياء التقليدية والألعاب الشعبية، ويقام المهرجان السنوي للمحافظة على عادات وتقاليد شعب الألتاي التي تتعرض للخطر في ظل العولمة.

يحضر عشرات الآلاف من الزوار والمهتمين فعاليات مهرجان الألتاي الذي يقدم عروضا للأزياء التقليدية والألعاب الشعبية، ويقام المهرجان السنوي للمحافظة على عادات وتقاليد شعب الألتاي التي تتعرض لخطر الانقراض في ظل العولمة.

يبدأ المهرجان الشعبي بالغناء لكسب رضا آلهة السماء في الألتاي ، وهو يجمع أهل المنطقة كلها، كبار القوم يأتون أولاً، وصغارهم يقومون بالرقصات الشعبية افتتاحا لعيد شعبي.

الزائرون بالآلاف بل عشرات الآلاف، فبالإضافة إلى العروض المقدمة بالأزياء التقليدية الناصعة، هناك الكثير من طعام العيد اللذيذ المعد بالطريقة التقليدية.

ذروة المهرجان هي الألعاب الشعبية، وهي القسم الأكثر إثارة في العيد، ومن هذه الألعاب ترويض خيول جامحة،حيث يعتب  الفريق الذي يروض خيوله بأسرع وقت فائزا. وفي لعبة أخرى يفوز الفريق الذي يقوم بادخال جسد الماعز، أو ما تبقى منه في كومة تبن الفريق الآخر. لعبة قد تبدوا غريبة و لكنها تشد انظار المتفرجين من الذين اعتادوا عليها ومن الزائرين أيضا.

و لا ننسى طبعا، جمال الطبيعة هنا التي تضع لمساتها على هذا المهرجان.

المزيد في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)