الفن.. تلك اللغة الرائعة المفهومة دون مترجم

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17727/

أقيم في باريس ربيع هذا العام معرض عضو الأكاديمية الروسية للفنون البروفيسور والنحّات الشهير ألكسندر بورغانوف، الذي لبى دعوة مصمم الأزياء العالمي الشهير بيير كاردين ليعرض منحوتاته ضمن ممتلكات كاردين في باريس ولاكوست.

أقيم في باريس ربيع هذا العام معرض عضو الأكاديمية الروسية للفنون البروفيسور والنحّات الشهير ألكسندر بورغانوف ، الذي لبى دعوة تلقاها خلال هذه الفترة من مصمم الأزياء العالمي الشهير بيير كاردين ليعرض منحوتاته ضمن ممتلكات كاردين في باريس ولاكوست.

يعتقد الكاتب الفرنسي الشهير موريس دريون أنه عندما تعيش روسيا وفرنسا حالة ودية فيما بينهما فإن أوروبا برمتها تعيش هذه الحالة.

وعندما يقف على طرفي جسور التواصل أفضل صناع الفن في البلدين فإن الأجواء تصبح أكثر حميمية.

المعرض الثاني لألكسندر بورغانوف أقيم في منطقة أفينون بالقرب من أنقاض قلعة فرنسية قديمة كانت تخص ماركيز دي ساد. واليوم يسعى بيير كاردين المالك الجديد إلى بث حياة جديدة فيها. وقد تم تعديل داخل القلعة، على شكل أجنحة جميلة ومريحة، وقد قرر كاردين أن يبقي المظهر الخارجي على حاله ليظل مخزناً في ذاكرة التاريخ.

النصب التذكاري لماركيز دي ساد نحته بورغانوف بأسلوب إستعاري، فوضع رأسه في قفص كما لو أنها معزولة عن المجتمع، وخارج القفص يداه الضخمتان مشبوكتان كدليل على تحولات الحياة وويلاتها.

بالقرب من المنحوتات الفنية لبورغانوف تقف لوحات مرسومة تجسد فكر كاردين.

ومن لم تحالفه الفرصة ليرى المعارض الفرنسية فبإمكانه زيارة معرض الصور في بيت بورغانوف الفني في موسكو والمسمى "موسكو في باريس".

الزوار سوف يدخلون في صالة تحت الأرض سميت باللوفر الصغير لتظهر أمامهم مباشرة موسكو في باريس.

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة