عشرات القتلى والجرحى في تفجير دام يستهدف تظاهرة في كركوك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17700/

قتل حوالي 20 شخصًا وجرح أكثر من 170 آخرين في تفجير نفذه انتحاري وسَط تظاهرة إحتجاجية كردية ضدَ قانون الانتخابات بمدينة كركوك يوم 28يوليو/تموز. كما وتمكنت سلطات الأمن من تفكيك سيارة ملغومة كانت معدة للانفجار وسط التظاهرة.

قتل حوالي 20 شخصًا وجرح أكثر من 170 آخرين في تفجير نفذه انتحاري وسَط تظاهرة إحتجاجية كردية ضدَ قانون الانتخابات بمدينة كركوك يوم 28يوليو/تموز. كما وتمكنت سلطات الأمن من تفكيك سيارة ملغومة كانت معدة للانفجار وسط التظاهرة.
يذكر أنه بدعوة من الأحزاب الكردية، خرج الآف من الأكراد للشوارع يوم 28يوليو/تموز ، إحتجاجاً على إقرار البرلمان العراقي قانون مجالس المحافظات الذي يرفضونه.

كما وقالت الشرطة العراقية إن اكثر من 28 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم يوم 28 يوليو/تموز في تفجيرات شهدتها العاصمة العراقية بغداد تزامنا مع توافد آلاف الزوار الشيعة لاحياء ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم.
وعلى صعيد اخر، قال البرلمان العراقي أن رئيسه محمود المشهداني نقل إلى المستشفى إثر وقوعه في غيبوبة يوم 28 يوليو/تموز أثناء جلسة برلمانية.
وقال مكتب رئاسة البرلمان العراقي في بيان له، إن المشهداني تعرض إلى هبوط حاد في ضغط الدم، مما أدى إلى إصابته بالغيبوبة، كما واضاف البيان أن حالته الآن مستقرة.
ويذكر ان جلسة مجلس النواب العراقي كانت قد  خصصت يوم 28 يوليو/تموز لمناقشة قانون انتخابات المحافظات الذي يثيرُ جدلاً حادًا بين النواب بسبب التنازع المستمر حولَ السيطرة على مدينة كركوك النفطية.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية