الكنيسة الأنطاكية تحتفل بالذكرى الـ 302 لتأسيس مقرّها في موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17677/

أقيم في موسكو قداسٌ واحتفالٌ بذكرى مرور ثلاثمائة عام وعامين على تأسيس كنيسة الملاك جبرائيل والتي تمثل مركز بطريركية انطاكية وسائر المشرق لدى بطريركية موسكو .

أقيم  في موسكو قداسٌ واحتفالٌ بذكرى مرور ثلاثمائة عام وعامين  على تأسيس كنيسة الملاك جبرائيل والتي تمثل مركز بطريركية انطاكية لدى بطريركية موسكو .

وقد حضر  القداس والاحتفال بهذه الذكرى المصادفة لعيد رئيس الملائكة جبرائيل عدد من رجال الدين والسلك الدبلوماسي وممثلون عن جمهوريات روسيا  الاتحادية وبمشاركة  وكذلك وفد كنسي يمثل بطريرك أنطاكية .

وأقيمت طقوس الصلاة بمشاركة من ممثل بطريركية أنطاكية لدى بطركية موسكو الأسقف "نيفون صيقلي". والمطران إلياس كفوري مطران جنوب لبنان والبقاع الغربي الذي أكد على عمق العلاقات بين الكنيستين الأرثوذكسيتين الانطاكية والروسية  ..

هذا العيد لم يكن مجرد احتفال أو قداس إنما تعداه لما هو أبعد من ذلك، ورسم معان كبيرة للتسامح وتعايش الأديان لا سيما بهذه المشاركة من سفراء عدد من الدول العربية والإسلامية.

كما حضر هذا الاحتفال عدد من المسيحيين العرب الذين جاءوا لحضور هذا القداس. لأن هذه الكنيسة تمثل مقر الكرسي الأنطاكي في روسيا وشكلت دائما رمزاً للتأثير الكنسي المشرقي.

يأتي هذا اليوم متزامناً مع الاحتفالات الأرثوذكسية بذكرى مرور 1020 عاما على اعتناق روسيا للمسيحية والتي تقام هذا العام في العاصمة الأوكرانية كييف.

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)