مقتل جندي لبناني في إشتباكات مسلحة في باب التبانة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17656/

قتل جندي لبناني وجرح أخرون عندما اشتبك الجيش مع مجموعة مسلحة في باب التبانة في طرابلس شمال البلاد ، وفق ما ذكرته مراسلة "روسيا اليوم" في لبنان. وكان الجيش اللبناني قد بدأ انتشاره الأحد في هذه المنطقة ومنطقة جبل محسن حيث ساد الهدوء الحذر منذ ساعات الصباح.

قتل جندي لبناني وجرح أخرون عندما اشتبك  الجيش يوم 27 يوليو/تموز  مع مجموعة مسلحة في باب التبانة في طرابلس شمال البلاد، وفق ما ذكرته مراسلة "روسيا اليوم" في لبنان. وكان الجيش اللبناني قد بدأ انتشاره الأحد في هذه المنطقة ومنطقة جبل محسن حيث ساد الهدوء الحذر منذ ساعات الصباح.

وحصلت الاشتباكات عندما قامت وحدات من الجيش بمداهمة أحدى الأبنية الواقعة في المنطقة لإلقاءالقبض على  قائد مجموعة مسلحة قام بإطلاق النار على الجيش اللبناني منذ أيام. وبعد سلسلة من الإتصالات قام هذا الشخص المطلوب  بتسليم نفسه وتمت  تهدئة الموقف.

وأكدت مراسلتنا من جهة اخرى أن المشاورات بشأن صياغة البيان الوزاري للحكومة اللبنانية الجديدة  لازالت مستمرة على أمل أن تنتهي اللجنة منه  مساء اليوم.  ولكن لا يزال موضوع  سلاح المقاومة  وسلطة الدولة عليه أحد أكبر العقد في الوصول الى إتفاق مشترك،  بالإضافة إلى اختلاف وجهات النظر حول العلاقة بين دورالدولة فيمواجهة الاحتلال ودور المقاومة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية