افتتاح مهرجان الفولكلور الدولي " ابناء الجبال" في داغستان

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17644/

افتتح في محج قلعة عاصمة داغستان في 26 يوليو/تموز مهرجان الفولكلور الدولي لشعوب المناطق الجبلية بعنوان " ابناء الجبال". وتشارك في المهرجان فرق الفولكلور من داغستان وكازاخستان والمكسيك وسلوفاكيا وتركيا و13 اقليما روسيا .

افتتح في محج قلعة عاصمة داغستان في 26 يوليو/تموز مهرجان الفولكلور الدولي لشعوب المناطق الجبلية بعنوان " ابناء الجبال". وتشارك في المهرجان فرق الفولكلور من داغستان وكازاخستان والمكسيك وسلوفاكيا وتركيا و13 اقليما روسيا وكذلك ما يربو على 60 فرقة للفنون الشعبية من داغستان. وجرت في الميدان المقابل لمسرح المدينة مسيرة المشاركين في المهرجان . وقبل هذا استقبل ممثليها الرئيس الداغستاني موخو علييف الذي قال:" ان مثل هذه المهرجانات  يمكن ان تقام في اية منطقة اخرى بروسيا ،  لكن داغستان تتميز عنها في انه يقطن فيها ابناء 14 شعبا و16 مجموعة اثنية . كما تصدر فيها الصحف والمجلات وتبث برامج الاذاعة والتلفزيون  ب 14 لغة. وستتوفر الفرصة  للجميع  للقاء فرق الفولكلور والموسيقى والرقص والغناء الشعبي  والتأكد من ان لكل شعب  ثقافته الاصيلة.  ومن جانب آخر ان جمال هذا التنوع  يكمن في الوحدة اي في وجود الشعب الداغستاني الموحد". وحسب قوله فان الهدف من المهرجان  هو دعم الثقافة الوطنية الاصيلة. والمرء الذي يحب ويثمن ثقافته يكن الاحترام الى ثقافة الشعب الآخر.

ويعتبر مهرجان " ابناء الجبال" فرصة طيبة  للقاء اعضاء المنظمات الدولية التابعة لليونسكو المختصة بصيانة التراث الثقافي للشعوب الصغيرة ويخدم تكوين ارصدة للفنون الشعبية والازياء الوطنية والالات الموسيقية.

وسيجري على هامش المهرجان عدد من الفعاليات منها معرض" شاعرية الازياء الشعبية" ومائدة مستديرة بعنوان" القضايا الآنية لصيانة ثقافة الشعوب الصغيرة" ومعرض للصناعات الشعبية. وتتولى تنظيم المهرجان وزارة الثقافة والسياحة في داغستان وبيت الابداع الشعبي  في الجمهورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة