افتتاح القرية الاولمبية في بكين

الرياضة

ملعب ملعب " عش الطيور" في بكين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17640/

جرت في يوم الاحد 27 يوليو/تموز المراسم الرسمية لأفتتاح القرية الاولمبية في بكين التي ستستقبل 16 ألف رياضي ومدرب من حوالي 200 دولة. وتقع القرية الاولمبية بالقرب من الملعب الاولمبي الجديد" عش الطيور" وغيره من منشآت اولمبياد-2008 .

جرت في يوم الاحد  27  يوليو/تموز المراسم الرسمية لأفتتاح القرية الاولمبية في بكين  التي ستستضيف  16 ألف شخص منهم 10 الآف رياضي وزهاء  6 الآف مدرب من حوالي 200 دولة. وتقع القرية الاولمبية بالقرب من الملعب الاولمبي " عش الطيور" وغيره من منشآت اولمبياد-2008 ومنها المركز الاعلامي الرئيسي. ورفع العلم الاولمبي ذو الحلقات الخمس الملونة في القرية بحضور جمهور كبير وشخصيات رسمية وضيوف اجانب ، وسلم  لو تشي رئيس اللجنة التحضيرية لدورة العاب بكين الى ممثلي اللجنة الاولمبية الدولية صولجانا  صنع  من حجر اليشم الاخضر وهو رمز تحقيق الاماني لدى الصينيين.

علما ان القرية الاولمبية شيدت في شمال العاصمة الصينية بكين  في منطقة تبلغ مساحتها 66 هكتارا الى جانب المنتزه الاولمبي.

وتتألف القرية من ثلاثة اقسام يخصص الاول لسكنى الرياضيين والثاني -القسم الاممي حيث يجري الاختلاط بين ممثلي مختلف البلدان ، اما القسم الثالث فمخصص للنقل وتقديم الخدمات الاخرى.  وسيقطن الرياضيون في مبان سكنية متشابهة بنيت من الطوب البني الفاقع وفيها شرفات واسعة مغطاة بالزجاج. وتتوفر هناك المطاعم والمقاهي والمرافق العامة وكذلك مركز الاديان حيث يمكن ان يمارس الطقوس الدينية  فيه ممثلو مختلف الاديان.

وتفرض حراسة مشددة على القرية، واقيمت حولها حواجز عالية من الاسلاك الشائكة  مجهزة بوسائل الرصد وابراج يقف فيها جنود من الشرطة العسكرية.

وسيتم توزيع  مباني القريةعلى المواطنين الصينيين في 30 أغسطس /آب بعد انتهاء دورة الالعاب الاولمبية في بكين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا