أليكسي الثاني دعا من كييف إلى وحدة الشعوب السلافية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17632/

دعا أليكسي الثاني بطريرك موسكو وسائر روسيا للحفاظ على الوحدة الروحية لشعوب روسيا وأوكرانيا وبيلورسيا ، وهنأ جميع المؤمنين المسيحيين الارثوذكسيين في أوكرانيا بمناسبة الذكرى 1020 على دخول المسيحية إلى روسيا.

دعا أليكسي الثاني بطريرك موسكو وسائر روسيا للحفاظ على الوحدة الروحية لشعوب روسيا وأوكرانيا وبيلورسيا ، وهنأ  جميع المؤمنين  المسيحيين الارثوذكسيين في أوكرانيا بمناسبة الذكرى 1020 على دخول المسيحية إلى روسيا.
وفي أول كلمة لراعي الكنيسة الروسية اليكسي الثاني في الأراضي الأوكرانية بهذا المناسبة أكد أنه "من الضروري ان نثمن عاليا نعمة الوحدة، وأن نحافظ على وحدة شعوبنا السلافية الشقيقة".
ويجدر بالذكر أن الاحتفالات الرئيسية بهذه المناسبة التاريخية تجري في العاصمة الأوكرانية كييف التي وصل إليها لهذا الغرض، بالإضافة إلى راعي الكنيسة الروسية، بطريرك الكنيسة القسطنطينية برثلماوس، الذي رفض مباركة الاعتراف بانفصال بطريركية كييف عن بطريركية موسكو الذي جرى  بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، ودعا إلى وحدة الكنيسة الأرثوذكسية على الرغم من أن الرئيس الاوكراني فيكتور يوشينكو طلب منه مباركة استقلال الكنيسة الأوكرانية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)